Dépôt Institutionnel Université de Jijel

درجة تطبيق إدارة الجودة الشاملة في الإدرة المدرسية من وجهة نظر الأساتذة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author فدغوش, مليكة
dc.contributor.author بشتة, (مشرفا)حنان
dc.date.accessioned 2020-11-08T10:36:54Z
dc.date.available 2020-11-08T10:36:54Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3140
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على درجة تطبيق إدارة الجودة الشاملة في الإدارة المدرسية من وجهة نظر الأساتذة في المدارس المتوسطة. و من أجل تحقيق الأهداف تم اختيار عينة تكونت من 70 أستاذا واستخدمت الطالبة الباحثة المنهج الوصفي التحليلي واعتمدت على أداة الإستبانة و تم التأكد من صدقها بعرضها على مجموعة من المحكمين ذوي الخبرة في تخصص علوم التربية و علم النفس و تم التحقق من ثباتها باستخدام معادلة ألفا كرو نباخ كما تم معالجة البيانات باستخدام الرزم الإحصائية spss لتحليل النتائج و قد توصلت الدراسة للنتائج التالية: درجة تطبيق إدارة الجودة الشاملة في الإدارة المدرسية بشكل عام كانت متوسطة. درجة تطبيق إدارة الجودة الشاملة في الإدارة المدرسية في مجال التنظيم كانت متوسطة. درجة تطبيق إدارة الجودة الشاملة في الإدارة المدرسية في مجال التخطيط كانت متوسطة. درجة تطبيق إدارة الجودة الشاملة في الإدارة المدرسية في مجال للشؤون التلاميذ و حاجاتهم كانت متوسطة. درجة تطبيق إدارة الجودة الشاملة في الإدارة المدرسية في مجال التقويم كانت ضعيفة. درجة تطبيق إدارة الجودة الشاملة في الإدارة المدرسية في مجال التخطيط كانت ضعيفة. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الإدارة، الجودة الشاملة، الإدارة المدرسية fr_FR
dc.title درجة تطبيق إدارة الجودة الشاملة في الإدرة المدرسية من وجهة نظر الأساتذة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte