Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور استخدام الوسائل التعليمية في إثارة الدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة من وجهة نظر الأساتذة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بولويقة, فطيمة
dc.contributor.author بشتة, (مشرفا)حنان
dc.date.accessioned 2020-11-08T10:41:20Z
dc.date.available 2020-11-08T10:41:20Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3143
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة الى معرفة دور استخدام الوسائل التعليمية في إثارة الدافعية للتعلم لدى التلاميذ المرحلة المتوسطة من وجهة نظر الأساتذة و انطلقت الدراسة اعتمادا على الفرضيات التالية: - تختلف مستويات إثارة الدافعية باختلاف الوسائل التعليمية (السمعية ، البصرية، السمعية البصرية) - تختلف استجابات أساتذة التعليم المتوسط حول دور استخدام الوسائل التعليمية في إثارة الدافعية للتعلم باختلاف مادة التخصص. - تختلف استجابات أساتذة التعليم المتوسط حول دور استخدام الوسائل التعليمية في إثارة الدافعية للتعلم باختلاف خبراتهم. و للتحقق من هذه الفرضيات ميدانيا تم إعداد استبانة كأداة للدراسة بلغ عدد فقراتها 24 فقرة موزعة على 3 محاور و هي الوسائل السمعية ، الوسائل البصرية، الوسائل السمعية البصرية ، و تم تطبيقها على عينة الدراسة التي تكونت من 74 أستاذ و أستاذة تم اختيارهم بطريقة قصدية بعد التحقق من خصائص السكومترية، و قد تم معالجة البيانات الإحصائية المتحصل عليها من الاستبانة باستخدام برنامج spss. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التعلم، الدافعية، الوسائل التعليمية fr_FR
dc.title دور استخدام الوسائل التعليمية في إثارة الدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة من وجهة نظر الأساتذة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte