Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بولويقة, فطيمة |
|
dc.contributor.author |
بشتة, (مشرفا)حنان |
|
dc.date.accessioned |
2020-11-08T10:41:20Z |
|
dc.date.available |
2020-11-08T10:41:20Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3143 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة الى معرفة دور استخدام الوسائل التعليمية في إثارة الدافعية للتعلم لدى التلاميذ المرحلة المتوسطة من وجهة نظر الأساتذة و انطلقت الدراسة اعتمادا على الفرضيات التالية:
- تختلف مستويات إثارة الدافعية باختلاف الوسائل التعليمية (السمعية ، البصرية، السمعية البصرية)
- تختلف استجابات أساتذة التعليم المتوسط حول دور استخدام الوسائل التعليمية في إثارة الدافعية للتعلم باختلاف مادة التخصص.
- تختلف استجابات أساتذة التعليم المتوسط حول دور استخدام الوسائل التعليمية في إثارة الدافعية للتعلم باختلاف خبراتهم.
و للتحقق من هذه الفرضيات ميدانيا تم إعداد استبانة كأداة للدراسة بلغ عدد فقراتها 24 فقرة موزعة على 3 محاور و هي الوسائل السمعية ، الوسائل البصرية، الوسائل السمعية البصرية ، و تم تطبيقها على عينة الدراسة التي تكونت من 74 أستاذ و أستاذة تم اختيارهم بطريقة قصدية بعد التحقق من خصائص السكومترية، و قد تم معالجة البيانات الإحصائية المتحصل عليها من الاستبانة باستخدام برنامج spss. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التعلم، الدافعية، الوسائل التعليمية |
fr_FR |
dc.title |
دور استخدام الوسائل التعليمية في إثارة الدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة من وجهة نظر الأساتذة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée