Dépôt Institutionnel Université de Jijel

بناء المنظومة اللغوية عند الطفل المتمدرس(الطور الأول من التعليم الإبتدائي أنموذجا)

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بسيكري, رحيمة
dc.contributor.author بولودن, سعيدة
dc.contributor.author بومزبر, الطاهر(مشرفا
dc.date.accessioned 2020-11-08T13:39:03Z
dc.date.available 2020-11-08T13:39:03Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3191
dc.description.abstract وأما عن الأسباب التي دفعتنا إلى اختيار هذا الموضوع، فهي رغبتنا في معرفة كيفية بناء المنظومة اللغوية عند الطفل في الطور الابتدائي الأول، ومعرفة رأي المعلمين اتجاه هذا الطور أي العالم المحسوس، فرأي المدرس يكون أساسيا جدا في هذه المسألة، باعتباره الموجه والمرشد والمعلم للطفل في هذه المرحلة، وتم اختيار هذه المرحلة كونها الركيزة الأساس، التي من خلالها تبنى شخصية الطفل، وتتشكل حصيلته اللغوية. وقد ارتأينا أن نختار موضوع بحثنا ضمن مجال بناء المنظومة اللغوية، لأنه يعطي اهتماما كبيرا للعملية التواصلية التي تحكمها قوانين وقواعد مضبوطة، لضمان نظام لغوي سليم، وما تمثله المنظومة اللغوية في اﻟﻤﺠال التواصلي لدى الطفل، والتعرف على الخصائص والعناصرالمكونة لهذا النظام اللغوي. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.publisher جامعة جيجل fr_FR
dc.subject بناء المنظومة اللغوية fr_FR
dc.subject المنظومة اللغوية عند الطفل fr_FR
dc.subject بناء المنظومة اللغوية عند الطفل المتمدرس fr_FR
dc.title بناء المنظومة اللغوية عند الطفل المتمدرس(الطور الأول من التعليم الإبتدائي أنموذجا) fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte