Dépôt Institutionnel Université de Jijel

صورة الطفل في الاشهار التلفزيوني

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بدرين, شهيرة
dc.contributor.author بن لعرج, نور اليقين
dc.contributor.author عزوز, هند(مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-11-08T13:45:49Z
dc.date.available 2020-11-08T13:45:49Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3195
dc.description.abstract تناولنا في دراستنا موضوع "صورة الطفل في الإشهار التلفزيوني"وهي دراسة تحليلية لعينة من إشهارات قناة الشروق، والتي سعينا من خلالها إلى التعرف على كيفية توظيف الطفل في الإشهارات وكذا معرفة أسباب وخلفيات هذا التوظيف، والدور الذي يقوم به الطفل في نقل مضمون الرسالة الإشهارية، وإزالة الغموض حول عدة تساؤلات بالوقوف عند المضامين المختلفة التي تحملها الإشهارات الموظفة للطفل، وبناءعلى هذا قمنا بطرح التساؤل الآتي: ماهي صورة الطفل في الإشهار التلفزيوني بقناة الشروقtv؟، وللإجابة على تساؤلات الدراسة وضعنا عدة فرضيات تمثلت أهمهافي: وظفت الإستمالات العقلية بكثرة في الإشهارات التلفزيونية محل الدراسة، تعتبر العامية أكثر اللهجات استخداما في الإشهارات محل الدراسة، معتمدين على العينة القصدية في اختيار عينة الدراسة باستخدام المنهج الوصفي، وأسلوب تحليل المحتوى كأداةلجمع البيانات إلى جانب استمارة تحليل المحتوى، وبعد التحليل والتفسير للنتائج خلصنا بجملة من النتائجأهمها: " تنوعت الشخصيات الفاعلة في الإشهارات محل الدراسة، حيث كشفت النتائج الاعتماد بصفة أساسية على فئة الطفل (ولد أو بنت)، بالتركيز أكثر على فئة البنات في تقديم مضمون الرسالة الإشهارية لجذب انتباه الجمهور. " القالب الغنائي الموسيقي هو الأكثر استخداما في الإشهارات الموظفة للطفل. " ظهور سمة الحركة والمرح بالنسبة للذكور وسمة التراقص والتمايل بالنسبة للإناث. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الطفل fr_FR
dc.subject الإشهار التلفزيوني fr_FR
dc.title صورة الطفل في الاشهار التلفزيوني fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte