Résumé:
هذه الدراسة تهدف الى معرفة الدور الذي تلعبه وسائل الاعلام الجزائرية و أخدنا مثال ذلك برنامج صدى الملاعب و مدى اسهامه في استقطاب الطلبة الجامعيين من كلية العلوم الانسانية و الاجتماعية لجامعة جيجل من خلال برامجها الرياضية التي تعتمد على اختيار المواضيع المناسبة والضيوف المؤثرين في الجمهور ولأن البرامج الرياضية في التلفزة الجزائرية بصفة عامة والقناة الوطنية ألأولى بصفة خاصة ،أصبحت تستهدف فئات مختلفة من المشاهدين، بمختلف أصنافها وفي جميع مراحل إنتاجها، وعبر أشكال إبلاغها، ليست بمعزل عن هذه التحولات وأبعادها، فهي تدخل في صلب الصراع الإعلامي، وبناءا على هذا جاء اهتمامنا بهذه الدراسة للبرامج الرياضية الإذاعية، التي نشعر بأهمية الحاجة القائمة إليها، من ناحيتي جهات الإرسال أو القائمين بالاتصال وأقطاب الاستقبال المتمثلة بالفئات المختلفة للمشاهدين والمتابعين.