Dépôt Institutionnel Université de Jijel

استخدام الأنترنت في الترويج للمؤسسات الإنتاجية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوثلجة, محمد
dc.contributor.author بوطبيبة, نبيل
dc.contributor.author بوبعة, عبد الوهاب(مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-11-08T13:55:07Z
dc.date.available 2020-11-08T13:55:07Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3198
dc.description.abstract إن تطرقنا لهذا الموضوع بالذات لم يكن إعتباطيا وإنما جاء لعدة أسباب من بينهما أهمية الموضوع لارتباطه بالتكنولوجيات الجديدة، وكذلك حداثة هذا الموضوع وغياب البحوث العلمية تحت هذا العنوان، وقد وضعنا مجموعة من الأهداف كانت كالآتي: - إعطاء صورة عن استخدام الأنترنث في الترويج للمؤسسات الإنتاجية الجزائرية. - إبراز أهمية استخدام الأنترنث في الترويج للمؤسسات الإنتاجية. - معرفة الصعوبات التي تواجه استخدام الإنترنيت في الترويج لمنتجاتها. - ومن أجل الوصول لتحقيق هذه الأهداف اعتمدنا على المنهج الوصفي والعينة القصدية وكان تحليل البيانات بشكل كيفي، مع العلم أن عدد أفراد عينتنا محدود في خمس عينات، حيث اعتمدنا على المقابلة غير المقننة ووضعنا لها ثلاثة محاور رئيسية. - الأول يتكلم عن استخدامات الانترنت ودورها في الترويج لصورة المؤسسة والثاني على ثقافة المؤسسة واستخدامات الإنترنيت، والثالث يتكلم عن المعيقات والصعوبات التي تواجه استخدام الإنترنيت في المؤسسة، حيث تكلمنا عن نشأة المؤسسة وخلفيتها التاريخية وكذلك تكلمنا على مبادئ وأهداف واستراتجيات المؤسسة المستقبلية، وكذلك المعيقات التي تواجه إستخدام الإنترنيت في هذا النوع من المؤسسات، وذلك من أجل تغطية كاملة لدراستنا باعتبار أن دراستنا تدرس البعد الحاضر والمستقبلي لاستخدام الإنترنيت في الترويج والتسويق. بعد جمع المعلومات عن طريق المقابلة غير المقننة من الميدان وتحليلنا للنتائج بطريقة كيفية استطعنا أن نتوصل لمجموعة من النتائج هي كالآتي: - اعتماد مصلحة التجارة والتسويق والمؤسسة ككل على البريد الإلكتروني من أجل التواصل مع مختلف الزبائن والموزعين داخل وخارج الوطن، وكذلك توفر شبكة داخلية كان لها الفضل في الحفاظ على التنسيق بين مختلف المصالح في المؤسسة. - اعتماد مؤسسة الخزف الصحي على الاتصال الرسمي بالمرتبة الأولى وفي المرتبة الثانية الاتصال الشخصي. - يساهم استخدام الأنترنث في الترويج بالطريقة الصحيحة مع الاعتماد على خطط واستراتجيات مخططة في تحقيق أهداف وخطط واستراتيجيات المؤسسة الحالية والمستقبلية. - توجد صعوبات في استخدام الإنترنت في الترويج للمؤسسة وخاصة مع غياب موقع وصفحة خاصة بالمؤسسة. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الترويج، الأنترنت، المؤسسة الإنتاجية fr_FR
dc.title استخدام الأنترنت في الترويج للمؤسسات الإنتاجية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte