Dépôt Institutionnel Université de Jijel

واقع الدور السيكولوجي لمستشار التوجيه المدرسي و علاقته بالتوافق النفسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية من وجهة نظر التلاميذ

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن عياش, منال
dc.contributor.author صيفور, سليم(مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-11-08T14:02:46Z
dc.date.available 2020-11-08T14:02:46Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3206
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن واقع الدور السيكولوجي لمستشار التوجيه المدرسي، وأيضا معرفة إذا كانت هناك علاقة ارتباطية بين الدور السيكولوجي لمستشار التوجيه المدرسي والتوافق النفسي لتلاميذ المرحلة الثانوية، من أجل ذلك تمتوزيعاستبيانمكون (40) بنداً،أجريت الدراسة على عينة قوامها (104) تلميذ وتلميذة موزعين على المستويات التعلمية الثلاثة، في ثانوية زين محـمد بن رابح ببلدية قاوس- ولاية جيجل- توصلت الدراسة إلى النتائج التالية:  يقوم مستشار التوجيه المدرسي بالدور النفسي لتلاميذ المرحلة الثانوية بدرجة عالية.  لا توجد علاقة ارتباطية قوية بين الدور النفسي لمستشار التوجيه و التوافق النفسي لتلاميذ المرحلة الثانوية. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject السيكولوجيا، التوافق النفسي، مستشار التوجيه fr_FR
dc.title واقع الدور السيكولوجي لمستشار التوجيه المدرسي و علاقته بالتوافق النفسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية من وجهة نظر التلاميذ fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte