Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن عياش, منال |
|
dc.contributor.author |
صيفور, سليم(مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2020-11-08T14:02:46Z |
|
dc.date.available |
2020-11-08T14:02:46Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3206 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن واقع الدور السيكولوجي لمستشار التوجيه المدرسي، وأيضا معرفة إذا كانت هناك علاقة ارتباطية بين الدور السيكولوجي لمستشار التوجيه المدرسي والتوافق النفسي لتلاميذ المرحلة الثانوية، من أجل ذلك تمتوزيعاستبيانمكون (40) بنداً،أجريت الدراسة على عينة قوامها (104) تلميذ وتلميذة موزعين على المستويات التعلمية الثلاثة، في ثانوية زين محـمد بن رابح ببلدية قاوس- ولاية جيجل-
توصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
يقوم مستشار التوجيه المدرسي بالدور النفسي لتلاميذ المرحلة الثانوية بدرجة عالية.
لا توجد علاقة ارتباطية قوية بين الدور النفسي لمستشار التوجيه و التوافق النفسي لتلاميذ المرحلة الثانوية. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
السيكولوجيا، التوافق النفسي، مستشار التوجيه |
fr_FR |
dc.title |
واقع الدور السيكولوجي لمستشار التوجيه المدرسي و علاقته بالتوافق النفسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية من وجهة نظر التلاميذ |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée