Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الخدمات الإرشادية و دورها في تحقيق التوافق الدراسي من وجهة نظر تلاميذ السنة الثالثة ثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author دوخان, عائشة
dc.contributor.author دعاس, حياة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-11-08T14:07:36Z
dc.date.available 2020-11-08T14:07:36Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3210
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور الخدمات الإرشادية في تحقيق التوافق الدراسي لدى تلاميذ التعليم الثانوي (البكالوريا) بكل من ثانوية،بومنجل أحمد، لعبني أحمد،بلهوشات الشريف بولاية جيجل .حيث استخدم في هذه الدراسة المنهج الوصفي، والعينة العشوائية البسيطة .حيث شملت العينة على (120)تلميذ وتلميذة ,ولقد تم الاعتماد في جمع بيانات الدراسة على أداة الإستبانة ,وبعد جمع المعلومات تم معالجتها إحصائياعن طريق برنامجspssالنسخة (20)ـ، بحساب المتوسط الحسابي والانحراف المعياري توصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها : -إن الخدمات الإرشادية لها دور متوسط في تحقيق التوافق الدراسي لدى تلاميذ البكالوريا -إن مساهمة الخدمات الإرشادية متوسطة في تحقيق علاقة ايجابية مع الزملاء -إن مساهمة الخدمات الإرشادية متوسطة في تحقيق علاقة ايجابية مع الأساتذة -إن مساهمة الخدمات الإرشادية متوسطة في تحقيق النشاط الاجتماعي -إن مساهمة الخدمات الإرشادية متوسطة في تكوين اتجاه ايجابي نحو الدراسة -إن مساهمة الخدمات الإرشادية ضعيفة في معرفة طرق تنظيم الوقت -إن مساهمة الخدمات الإرشادية متوسطة في معرفة طرق الاستذكار الجيد fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التوافق الدراسي، الخدمات الإرشادية fr_FR
dc.title الخدمات الإرشادية و دورها في تحقيق التوافق الدراسي من وجهة نظر تلاميذ السنة الثالثة ثانوي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte