Dépôt Institutionnel Université de Jijel

أساليب التقويم التربوي المتبعة في المرحلة الإبتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author برماد, سليمة
dc.contributor.author بوطاجين, عادل (مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-11-09T14:14:47Z
dc.date.available 2020-11-09T14:14:47Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3365
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى تحديد واقع استخدام معلمي الطور الابتدائي لأساليب التقويم التربوي، وذلك عن طريق طرح التساؤل التالي: ما مدى تطبيق معلمي الطور الابتدائي لأساليب التقويم التربوي؟ وتحديد ما إذا كان يختلف استخدام المعلمين لهذه الأساليب باختلاف سنوات خبرتهم وتخصصاتهم، وذلك بطرح الأسئلة التالية: - هل يختلف أسلوب التقويم التربوي لمعلمي الطور الابتدائي بحسب الأقدمية؟ - هل يختلف أسلوب التقويم التربوي لمعلمي الطور الابتدائي بحسب التخصص؟. وللإجابة على هذه الأسئلة اتبعنا المنهج الوصفي وقمنا باختيار عينة بطريقة قصدية مكونة من 67 معلما في الطور الابتدائي، ولتطبيق هذه الدراسة اعتمدنا على الاستمارة، وقد تمت معالجة البيانات المتحصل عليها من الاستمارة باستخدام الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية (spss). وقد خلصت الدراسة إلى النتائج التالية: - لا يوجد اختلاف في استخدام المعلمين لأساليب التقويم حسب الأقدمية. - لا يوجد اختلاف في استخدام المعلمين لأساليب التقويم حسب التخصص fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التقويم التربوي، المرحلة الإبتدائية fr_FR
dc.title أساليب التقويم التربوي المتبعة في المرحلة الإبتدائية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte