Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور مواقع التواصل الإجتماعي في التسويق الإلكتروني من وجهة نظر عمال مؤسسة اتصالات الجزائر للمتعامل الهاتف النقال موبيليس

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لحرش, أميرة
dc.contributor.author يسعد, لبني (مشرفا )
dc.date.accessioned 2020-11-11T09:45:37Z
dc.date.available 2020-11-11T09:45:37Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3432
dc.description.abstract تمحورت دراستنا الموسومة بدور مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق الاليكتروني حول الدور الذي تقوم بيه هده المواقع، من اجل إنجاح التسويق الاليكتروني في مؤسسة موبيليس حيث هدفت هده الدراسة إلى رصد سياسة موبيليس التسويقية الاليكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ثم الكشف عن الدور الذي تلعبه في مجال الاتصالات التسويقية الاليكترونية، والمزيج التسويقي الاليكتروني، والإستراتيجية التسويقية الاليكترونية للمؤسسة موبيليس. حيث انطلقنا من افتراض رئيسي مفاده أن مواقع التواصل الاجتماعي لها دور في التسويق الاليكتروني انبثقت عنه ثلاث افتراضات جزئية هي: _تساهم مواقع التواصل الاجتماعي في الإستراتيجية التسويقية الاليكترونية للمؤسسة موبيليس. _تساهم مواقع التواصل الاجتماعي في المزيج التسويقي الاليكتروني للمؤسسة موبيليس. _تساهم مواقع التواصل الاجتماعي في الاتصالات التسويقية الاليكترونية للمؤسسة موبيليس. وللتحقق من هده الفرضيات إجرائيا اعتمدنا على المنهج الوصفي، الذي يسهل مسار التقصي الميداني،الذي ينطلق من أدوات جمع البيانات بدأ من الدراسة الاستطلاعية، واستخدام شبكة الملاحظات وصولا إلى بناء الاستمارة، واعتمدنا على عينة قصدية تكونت 30 مفردة من الموظفين بوكالتي موبيليس بجيجل وسكيكدة. ولتحليل البيانات مناقشة نتائج الدراسة اعتمدنا أسلوب التحليل بنوعيه، الكمي المتمثل في النسب المئوية وأسلوب التحليل الكيفي بالنسبة لتحليل النتائج وتوصيفها. وجاءت النتائج المتوصل إليها كالتالي : -تساهم مواقع التواصل الاجتماعي في الإستراتيجية التسويقية الاليكترونية لمؤسسة موبيليس. -تساهم مواقع التواصل الاجتماعي في المزيج التسويقي الاليكتروني لمؤسسة موبيليس. -تساهم مواقع التواصل الاجتماعي في الاتصالات التسويقية الاليكترونية للمؤسسة موبيليس. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التسويق الإلكتروني ، التواصل الإجتماعي fr_FR
dc.title دور مواقع التواصل الإجتماعي في التسويق الإلكتروني من وجهة نظر عمال مؤسسة اتصالات الجزائر للمتعامل الهاتف النقال موبيليس fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte