Dépôt Institutionnel Université de Jijel

اكتساب المهارات النحوية في الطور الثاني من المرحلة الإبتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عميرة, مسعودة
dc.contributor.author خنيو, رتيبة
dc.contributor.author خرفي, محمد الصالح(مشرفا
dc.date.accessioned 2020-11-12T09:27:00Z
dc.date.available 2020-11-12T09:27:00Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3508
dc.description.abstract يمثل علم النحو العربي الركيزة الأساسية التي قامت عليها اللغة العربية والعصب الذي يربط مختلف العلوم اللسانية، وهو ثمرة يانعة ومحصلة مجهودات جبارة قام بها علماء اللغة في مختلف العصور لتشييد صرح هذا المجال العلمي الواسع، واخراجه على الصورة التي بين أيدينا اليوم، وكان من نتاج هذا الجهد والبحث الدقيق المستمر أن أصبح له قواعد وضوابط شكلت مجالا خصبا للبحث وقد ارتأينا أن نختار موضوع بحثنا ضمن مجال النحو لأنه موضوع تعليمي له علاقة بتخصصنا، وقد جعلنا مادة بحثنا تحت عنوان: اكتساب المهارات النحوية في الطور الثاني من المرحلة الابتدائية "السنة الخامسة انمودجا" لأسباب عدة منها حبنا الكبير للنحو، ومحاولة المساهمة في هذا البحث في دفع طلبة آخرين للقيام بدراسات أخرى مماثلة في هذا المجال، الكشف عن واقع تعليم القواعد النحوية في المرحلة الابتدائية، والصعوبات التي يعانيها كل من المعلمين والتلاميذ اتجاه هذه المادة العلمية، ومما جعلنا أكثر إصرارا على تناول هذا البحث هو أهمية المرحلة الابتدائية في مشوار التلميذ الدراسي، فهذه المرحلة هي الركيزة والأساس الأول الذي يتكون منه التلميذ وبما أننا على أبواب التخرج والاتجاه إلى معايشة العملية التعليمية التع لّمية في المدارس الابتدائية فمن الضروري أخد نظرة عن واقع التعليم في هذه المرحلة، وعليه انطلق البحث من جملة من التساؤلات حول أهمية اكتساب المهارات النحوية وماهي الطرق المعتمدة في تدريس القواعد في هذه المرحلة؟ وهل يعد تعليم النحو في الطور الابتدائي بالعملية الصعبة؟ وهل هناك حلول مقترحة لتيسير تعلم النحو وجعله مادة محببة للتلاميذ؟ fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.publisher جامعة جيجل fr_FR
dc.subject المهارات النحوية fr_FR
dc.subject اكتساب المهارات النحوية fr_FR
dc.title اكتساب المهارات النحوية في الطور الثاني من المرحلة الإبتدائية fr_FR
dc.title.alternative -السنة الخامسة انموذجا fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte