Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عميرة, مسعودة |
|
dc.contributor.author |
خنيو, رتيبة |
|
dc.contributor.author |
خرفي, محمد الصالح(مشرفا |
|
dc.date.accessioned |
2020-11-12T09:27:00Z |
|
dc.date.available |
2020-11-12T09:27:00Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3508 |
|
dc.description.abstract |
يمثل علم النحو العربي الركيزة الأساسية التي قامت عليها اللغة العربية والعصب الذي يربط مختلف العلوم اللسانية، وهو ثمرة يانعة ومحصلة مجهودات جبارة قام بها علماء اللغة في مختلف العصور لتشييد صرح هذا المجال العلمي الواسع، واخراجه على الصورة التي بين أيدينا اليوم، وكان من نتاج هذا الجهد والبحث الدقيق المستمر أن أصبح له قواعد وضوابط شكلت مجالا خصبا للبحث
وقد ارتأينا أن نختار موضوع بحثنا ضمن مجال النحو لأنه موضوع تعليمي له علاقة بتخصصنا، وقد جعلنا مادة بحثنا تحت عنوان: اكتساب المهارات النحوية في الطور الثاني من المرحلة الابتدائية "السنة الخامسة انمودجا"
لأسباب عدة منها حبنا الكبير للنحو، ومحاولة المساهمة في هذا البحث في دفع طلبة آخرين للقيام بدراسات أخرى مماثلة في هذا المجال، الكشف عن واقع تعليم القواعد النحوية في المرحلة الابتدائية، والصعوبات التي يعانيها كل من المعلمين والتلاميذ اتجاه هذه المادة العلمية، ومما جعلنا أكثر إصرارا على تناول هذا البحث هو أهمية المرحلة الابتدائية في مشوار التلميذ الدراسي، فهذه المرحلة هي الركيزة والأساس الأول الذي يتكون منه التلميذ وبما أننا على أبواب التخرج والاتجاه إلى معايشة العملية التعليمية التع لّمية في المدارس الابتدائية فمن الضروري أخد نظرة عن واقع التعليم في هذه المرحلة، وعليه انطلق البحث من جملة من التساؤلات حول أهمية اكتساب المهارات النحوية وماهي الطرق المعتمدة في تدريس القواعد في هذه المرحلة؟ وهل يعد تعليم النحو في الطور الابتدائي بالعملية الصعبة؟ وهل هناك حلول مقترحة لتيسير تعلم النحو وجعله مادة محببة للتلاميذ؟ |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.publisher |
جامعة جيجل |
fr_FR |
dc.subject |
المهارات النحوية |
fr_FR |
dc.subject |
اكتساب المهارات النحوية |
fr_FR |
dc.title |
اكتساب المهارات النحوية في الطور الثاني من المرحلة الإبتدائية |
fr_FR |
dc.title.alternative |
-السنة الخامسة انموذجا |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée