Dépôt Institutionnel Université de Jijel

درجة تحكم أساتذة التعليم الثانوي في الوسائل التعليمية و علاقتها بالرضا الوظيفي لديهم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لونيس, نورة
dc.contributor.author صيفور, سليم (مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-11-12T09:53:31Z
dc.date.available 2020-11-12T09:53:31Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3513
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة درجة استخدام أساتذة التعليم الثانوي للوسائل ألتعليمية، بالإضافة إلى معرفة درجة رضاهم الوظيفي ، كما هدفت أيضا إلى معرفة ما إدا كانت هناك علاقة دالة إحصائيا بين التحكم في الوسائل التعليمية و الرضا الوظيفي لدى أساتذة التعليم الثانوي، حيث تم تصميم استمارة تضم مقياسين و مكونة من (49) بندا وزعت على (150) أستاذ (ة) في بعض ثانويات ولاية جيجل، و قد أظهرت النتائج التالية: 1. لا توجد علاقة دالة إحصائيا بين التحكم في الوسائل التعليمية و الرضا الوظيفي لدى أساتذة التعليم الثانوي. 2. يستخدم أساتذة التعليم الثانوي الوسائل التعليمية في عرض الدرس بدرجة متوسطة. 3. يستخدم أساتذة التعليم الثانوي الوسائل التعليمية في التشويق للدرس بدرجة متوسطة. 4. يستخدم أساتذة التعليم الثانوي الوسائل التعليمية في استكشاف المعلومات. 5. أساتذة التعليم الثانوي على درجة ضعيفة من الرضا fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الوسائل التعليمية، الرضا الوظيفي، الأساتذة fr_FR
dc.title درجة تحكم أساتذة التعليم الثانوي في الوسائل التعليمية و علاقتها بالرضا الوظيفي لديهم fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte