Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور رياض الأطفال في إعداد الطفل للمرحلة الإبتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author العجرود, وسام
dc.contributor.author ضلوش, (مشرفا) كمال
dc.date.accessioned 2020-11-12T13:53:04Z
dc.date.available 2020-11-12T13:53:04Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3542
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة بعنوان: "دور رياض الأطفال في إعداد الطفل للمرحلة الابتدائية"، انطلاقا من 3 فرضيات فرعية : - اندماج الطفل في بيئة الروضة يمكنه من التفاعل الاجتماعي . - التدريب الحسي الحركي في الروضة له دور في تمكين الطفل من أداء الأنشطة البدنية والرياضية في المدرسة . - يؤدي اكتساب طفل الروضة للمهارات اللغوية إلى تفوقه في مادة اللغة العربية وتمثل مجتمع الدراسة إذ تم استهداف الإبتدائيات في بلدية الطاهير، بعض معلمي المدارس الابتدائية (بوكروس عبد الحميد، بومحروق عقيلة، شفيرات نورة، لبيض محمد، روابح علي، لعريجة محمد) للعام الدراسي2017 -2018، أين تم اختيار 30 معلم ومعلمة عن طريق عيينة طبقية بمجموعة من هذه المدارس وتم السحب بطريقة عشوائية، علما أنه تم اعتمادنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي، باستخدام أداة الإستبيان، لتحقيق أهداف الدراسة والمكون من أربع محاور. المحور الأول اشتمل على البيانات الشخصية لأفراد مجتمع البحث، أما المحاور الثلاثة المتبقية جاءت متوافقة مع الفرضيات المصاغة. حيث توصلت هذه الدراسة إلى النتائج التالية: 1- قدرة الطفل على بناء علاقات إجتماعية بعيدة عن العزلة والتمركز حول الذات. 2- تمكن الطفل من أداء الأنشطة الرياضية والبدنية وتفوقه في حصص التربية الفنية. 3- تمكن الطفل من التعبير الشفوي والكتابة والحفظ. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الطفل، المرحلة الإبتدائية، رياض الأطفال fr_FR
dc.title دور رياض الأطفال في إعداد الطفل للمرحلة الإبتدائية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte