Parcourir Mémoires de Licences par titre

Trier par : Ordre : Résultats :

  • مریش, ریمة; مریش, نوال; بن صالحیة, (مشرفا ) كریمة (2018)
    تشتمل دراستنا أحد المواضيع الهامة ألا وهي علاقة الدروس الخصوصية بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ مرحلة البكالوريا من وجهة نظر التلاميذ؛ تهدف هذه الدراسة للكشف عن وجود علاقة بين الدروس الخصوصية والتحصيل الدراسي لتلاميذ البكالوريا ...
  • حليس, إبتسام; بوفدش, أمال; بوسعدية, لبنى; بكوش, نصيرة; بوكراع, إيمان (مشرفا ) (2017)
    تمحور موضوع دراستنا حول علاقة الدروس الخصوصية بزيادة دافعية الإنجاز لدى طلاب البكالوريا، حيث تهدف هذه الدراسة إلى معرفة علاقة الدروس الخصوصية بدافعية الإنجاز. واشتملت دراستنا على الأسئلة التالية: التساؤل الرئيسي: ما ...
  • ل غوي, إيمان; بومناخ, رقية; الفيلف, هاجر; علوطي, سهيلة (مشرفا) (2023)
    تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين الذكاء الانفعالي بأبعاده وجودة الحياة لدى طلبة الجامعة، وذلك باستخدام المنهج الوصفي الارتباطي. اعتمدت هذه الدراسة على عينة قوامها 81 طالبا وطالبة من طلبة السنة الثالثة ليسانس ...
  • شيبوط, أسماء; شتوان, نهلة; مروك, وناسة; يسعد, كريمة; علوطي, سهيلة (مشرفا) (2020)
    عمدنا في هذه الدراسة الحالیة إلى الكشف عن طبیعة العلاقة بین الرضا عن التخصص الجامعي والدافعیة للتعلم لدى طلبة الجامعة ،بحیث تعتبر الجامعة مرحلة أنتقالیة نحو الحیاة المهنیة حیث كان الهدف من الدراسة التعرف على العلاقة ...
  • دراجي, إيمان; قرماط, سعاد; شلحيون, آسية; صيفور, (مشرفا ) سليم (2018)
    هدفت هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين الرضا عن التخصص الدراسي الجامعي و الدافعية للانجاز لدى الطلبة الجامعيين، و من أجل ذلك تم إعداد مقياس للرضا عن التخصص الدراسي الجامعي ، و آخر مكيف حول الدافعية للإنجاز و بعد تطبيق هذين ...
  • بوجردة, فايزة; عليوة, إلهام; قدور, وفاء; علوطي, سهيلة (مشرفا) (2019)
    هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة العلاقة بين الرضا عن التخصص ومستوى الطموح لدى الطالب الجامعي شملت عينة البحث (59) طالبا وطالبة سنة ثانية ماستر تخصص علم النفس التربوي وإرشاد وتوجيه للموسم الدراسي 2018/2019 من كلية العلوم ...
  • بن بلي, آية فرح; بودانة, هدى; قرواز, مريم; قرواز, سعاد; قرين, حريبة (مشرفا) (2023)
    هدفت‌ الدراسة ‌هذه ‌إلى ‌الكشف‌ عن‌ العلاقة ‌بين ‌الرضا‌ عن‌ التخصص‌ والتوافق‌ الدراسي ‌لدى‌ طلبة‌ الجامعة، ‌لطلبة‌السنة ‌الأولى‌ علوم ‌اجتماعية‌ كلية‌العلوم‌ الاجتماعية‌ و‌الإنسانية ‌بجامعة محمد‌ الصديق‌ بن‌يحيى ‌بولاية ...
  • بوسدر, راضية; يوشرمة, أميرة; قندوز, رحيمة; علوطي, سهيلة (مشرفا ) (2018)
    هدف هذا البحث إلى الكشف عن العلاقة بين الرضا عن التوجيه المدرسي وعلاقته بالدافعية للتعلم وذلك باستخدام المنهج الوصفي . أعتمد البحث على عينة عشوائية بسيطة حجمها(100) تلميذا وتلميذة اختيروا من بين تلاميذ سنة الثانية ثانوية ...
  • قربوع, رميسة; بزنيار, يوسف (مشرفا) (2020)
    تهدف الدراسة إلى تبيان الأنماط القيادية السائدة في المدرسة الجزائرية من وجهة نظر المعلمين، وتبين النمط الأكثر فعالية وأداء، ومن خلال هذه الدراسة وبنظرة تحليلية نظرية تم بناء إشكالية للدراسة كان سؤالها المحوري الرئيسي: ما ...
  • دغبار, لامية; شواحلية, سعيدة; براجل, إحسان (مشرفا) (2020)
    مما سبق یمكن ان نستنتج أن للصحة النفسیة دور كبیر في زیادة الإنجاز الدراسي بالنسبة للطلبة الجامعیین أي هناك الصحة النفسیة هي حالة نسبیة یكون فیها الطالب الجامعي في حالة من الإكتمال الجسمي والنفسي والإجتماعي ویعبر فیها عن ...
  • شالوش, سامية; مهرهرة, سلمى; بوطغان, شفيقة; هين, ياسين (مشرفا) (2018)
    يهدف هذا البحث لتسليط الضوء على بعض الخصائص النفسية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية، الذين يدرسون في أحد المدارس الابتدائية بمدينة جيجل حيث تظهر عدة حالات للخجل الاجتماعي التي تجعل الطفل يبدي رغبة في الانعزال ...
  • سيساوي, ياسمين; شلوش, أسماء; بوحنيكة, كنزة; جردير, (مشرفا ) فيروز (2018)
    تناولت هذه الدراسة موضوع الصعوبات التي تواجه مستشار التوجيه اثناء أدائه لمهام في المؤسسات التربوية وهدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن هذه الصعوبات ومحاولة اقتراح حلول لمختلف الصعوبات من أجل تسهيل وظيفة مستشار التوجيه، وقد ...
  • بوثابت, سلسبيل; زواوي, أنيسة; حنون, سمية (مشرفا) (2023)
    هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مستوى الصلابة النفسية لدى أساتذة كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية المشرفين على مذكرات التخرج، وكذلك الكشف على مستوياتها التي تتمثل في الالتزام والتحكم والتحدي لديهم، وقد تكونت العينة من (100) ...
  • يحياوي, سليمة; خنوف, شيماء; علوطي, سهيلة (مشرفا) (2023)
    يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن العلاقة الارتباطية بين الضغط النفسي بأبعاده وتقدير الذات لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، وذلك باستخدام المنهج الوصفي الارتباطي. اعتمد البحث على عينة عشوائية حجمها (82) تلميذا وتلميذة اختيروا ...
  • كروش, حليمة; شحواطي, زهية; لورسي, عائدة; مولاقميم, كوثر; مشري, زبيدة (مشرفا) (2017)
    نهدف من خلال هده الدراسة إلى إبراز العلاقة بين الضغوط المهنية والأداء الوظيفي لأساتذة التعليم الثانوي لإبرازها يتم الاعتماد على استمارة مطبقة على مجتمع الدراسة مكونة من أساتذة السنة الثالثة من التعليم الثانوي بثانوية ...
  • قتو, إلهام; بوكبوس, شيماء; حميدي, فاطمة الزهراء; بن صالحية, كريمة (مشرفا) (2020)
    اتسعت دائرة مصادر الضغوط لتشمل العدید من جوانب حیاة الفرد، فهناك من الضغوط ما هو نفسي انفعالي كالغضب والاحباط وهناك ما هو اجتماعي كالخلافات الأسریة ... حیث أنها تنجم نتیجة التفاعل الذي یحدث بین الفرد وبیئته فهي تعتبر ...
  • غضبان, أسماء; عميرة, مريم; فرطاس, رانية; عميروش, الشريفة; بكيري, نجية (مشرفا ) (2020)
    لقد هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة الارتباطية بين الضغوط النفسية وعلاقتها بتقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الثانوية، حيث تطرقنا فيها لمتغيرات الدراسة من جميع الجوانب، فأدركنا ما لهذا الموضوع من أهمية بالغة في الوسط ...
  • يونسي, صليحة; عابد, عفاف; بوديسة, شفيعة; بوعبد الله, إيمان; بوكراع, إيمان (مشرفا) (2019)
    هدفت هذه الدراسة إلى معرفة العزو السبي لظاهرة العنف المدرسي لدى عينة من أساتذة وتلاميذ المتوسط والتي تكونت من 70 تلميذ و70 أستاذ موزعين على جميع مستويات التعليم المتوسط، بحيث تم الاعتماد على المنهج الوصفي، وتم استخدام ...
  • بلهور, جويدة; طافر, فتيحة; زغيلط, لامية; بشتة, حنان (مشرفا ) (2019)
    هدفت هذه الدراسة إلى معرفة علاقة العنف الأسري بالتحصيل الدراسي لدا تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط، ولهذا الغرض أختيرت عينة قوامها 80 تلميذ وتلميذة يدرسون في متوسطة بوحلاس مسعود بتاسوست، وقد تم الإعتماد على الإستبيان تحققت ...
  • بودرع, فادية; مليط, جهينة; بشتة, حنان (مشرفا ) (2018)
    في الاخير نقول ان لكل فرد منا المشاكل و العوائق و الصعوبات التي تجعل الخبرة باب له في حياته لذلك يتناول هذا البحث أكثر أشكال العنف شيوعا و خطورة و هو العنف الأسري الذي يعتبر ظاهرة اجتماعية تعاني منها الكثير من المجتمعات و ...

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte