Mémoires de Licences: Recent submissions

  • بوطغان, رقية; مشطري, ريان; حنتيت, حليمة; رميتة, منال; بن صالحية, كريمة (مشرفا) (2018)
    يعود الاهتمام بالإدارة لحاجة المجتمعات لوسائل تنظيمية تساعدها على تسيير مؤسساتها مما يضمن زيادة حجم الإنتاج وجودة النوعية، ولم تقتصر الإدارة على المجالات الاقتصادية والصناعية والتجارية فقط بل شملت كل مؤسسات المجتمع، وأهمها ...
  • بوقرة, فاتن; بلحاج, ريمة; هاين, ياسين (مشرفا) (2018)
    إن التوسع في التعليم الخاص ليس عملاً مصفى سائغاً للشاربين، إذ أنه قد يفضي إلى مشاكل اجتماعية وثقافية ليس موضعها هذه الدراسة، وإلى تراجع الثقة بالتعليم الحكومي، وتحول دور الوالدين من مواطنين يهمهم مجتمعهم ويسعون إلى تحسين ...
  • الشيخ, سليمان; بولعشب, أمين; لكميتي, ضياء الدين; هايف, فريد(مشرفا) (2020)
    إن نجاح التدريب الرياضي في كرة القدم الجزائرية ، يكمن في نجاعة العوامل كالمتغيرات المرتبطة بالمحيط، إضافة إلى إستعمال بعض العلوم كعلم النفس و علم الإجتماع الرياضي لتمكين مجتمعنا من الاندماج و الالتحاق بالركب الحضاري.
  • بوزيان, إسماعيل; ثلجي, عمار; بوحبيلة, محمد; لوط, محمد الصديق (مشرفا) (2020)
    حاولنا في دراستنا هذه التعرف على الخاصية المرفولوجية للمرحلة العمرية أصاغر كرة القدم في عملية الانتقاء لما لها من اثر ايجابي على أداء اللاعب و ضمان مسيرة الفريق الوصول الى النتائج المرجوة
  • جابر, عبد الحق; حمزاوي, نريمان; دراعة, شروق; آيت وازو محند, أوعمر (مشرفا) (2020)
    حاولنا في دراستنا هذه التعرف على التحضير البدني في كرة القدم ومدى تقيد المدربين به سواء كان تحضير عام او تحضير خاص ، لأن التحضير البدني مهم لغرض رفع مستوى اللياقة البدنية والتجهيز للمنافسة وتحقيق النتائج المتوقعة . ومن ...
  • بنون, أنيس; دسدوس, عبد الحميد; فناش, أيمن; بوحاجب, مسعود; قبايلي, ليليا (مشرفا) (2020)
    من خلال ما تم تقديمه في مذكرتنا اتضح لنا جليا ان للتدريب و التخطيط أهمية كبيرة في الفترة الانتقالية للاعب من أجل التقليل من الاصابات و الحيز الوافر لعمل المدربين مع اللاعبين
  • لطرش, صفوان; صباط, هيثم; مخلوف, حسناء (مشرفا) (2020)
    إن لكل بداية نهاية ولكل منطق هدف مسطر ومقصود فقد بدأنا عملنا المتواضع بجمع المعلومات الخاصة بموضوع البحث، و كان هدفنا المسطر كشف حقائق موضوع دراستنا ، حيث أصبح التدريب الرياضي علما قائما بحد ذاته كباقي العلوم يستمد قوانينه ...
  • بورغيدة, مراد; خنوفي, رشيد; شلية, علاء الدين; هايف, فريد (مشرفا) (2020)
    وعلى ضوء ما جاء فً موضوع بحثنا ٌيهدفؾ إلى إبراز مدى تطور بعض الصفات البدنٌية و المهارٌة المرتبطة باختصاص كرة الٌيد من خلال تطبيق البرنامج التدرٌبً باستعمال طرق التدرٌب المختلفة ، كما كان هذا الأخٌير إلى الربط بٌن الجانب ...
  • بلوديني, لطفي; بوعزيز, عبد الرحمان; شخباب, صهيب; سي طاهر, حسن (مشرفا) (2020)
    آيت وازو محند أوعمر (مشرفا) لقد كان الغرض من موضوعنا ھذا ابراز و تباین الاھمیة البالغة للالعاب الشبه ریاضیة في تطویر المھارات البدنیة في كرة القدم لدى لاعبي الطور المتوسط ، اذ تعتبر لعبة قاعدیة و تمھیدیة لجمیع ...
  • يخلف, رزيقة; بن بلي, عائشة; مسعودي, لويزة (مشرفا) (2017)
    رغم الإصلاحات التربوية التي عرفتيا المنظومة التربوية الج ا زئرية والتي مست جميع أط ا رف العممية التعميمية كالمعمم والمتعمم والمواد الد ا رسية، إلاّ أنّنا نجد ذوي صعوبات التعمّم الأكاديمية لا ي ا زلون يعانون من مشاكل تعترض ...
  • مخناش, آمنة; كلكول, سعاد; مرياي, مريم; قرفي, محمد (مشرفا) (2017)
    تشكل الدافعية ملتقى اهتمام جميع العاملين في العملية التربوية من طلبة ومعلمين ومرشدين ومديرين وكل من له علاقة أو صلة بالعملية التعليمية، حيث لقيت الدافعية بوجه عام اهتماما كبيرا من قبل الناس عامة والمختصين خاصة. وتؤكد ...
  • صيفور, زكية; بن عاشور, وفاء; هاين, ياسين (مشرفا) (2017)
    جاءت هذه الدراسة للحديث عن فئة أطفال اثريزوميا 21 ذات الكروموزوم الإضافيعلى أنها القابلة لمدمج الاجتماعي المهني، ومن خلال ما تطرقنا إليه من البرامج المخصصة لتعميميم و كيفية التعامل مع هذه الفئة من كل الجوانب النفسية و ...
  • بومغدر, فاطمة; بولقارة, منى; غسمون, مديحة; حديد, يوسف (مشرفا) (2017)
    الطفل هو كينٌونة بشر يةٌ بغض النظر عن تميزٌه أو تأخره، فلكل طفل شخصي تٌه وصفاته ومميزاته الخاصة به، وكل طفل يخٌتلف في ما لد يهٌ من قدرات ومهارات. ونجد بعض الأطفال – غالبا ما تفوق نقاط تميزٌهم عن نقاط ضعفهم- كما نجد عكس ...
  • بوزرايب, فتيحة; فناش, لينة; سويكي, لبنى; فريطس, نعيمة; بوكراع, إيمان (مشرفا) (2017)
    هدفت د ا رستنا إلى تحديد الأسموب القيادي المتبع من طرف مد ا رء المؤسسات الثانوية من وجهة نظر الأساتذة، وقد انطمقنا من تساؤل رئيسي مفاده:ما هي الأساليب القيادية السائدة لمديري الثانويات من وجهة نظر الأساتذة؟ فيما يخص عينة ...
  • كروش, حليمة; شحواطي, زهية; لورسي, عائدة; مولاقميم, كوثر; مشري, زبيدة (مشرفا) (2017)
    نهدف من خلال هده الدراسة إلى إبراز العلاقة بين الضغوط المهنية والأداء الوظيفي لأساتذة التعليم الثانوي لإبرازها يتم الاعتماد على استمارة مطبقة على مجتمع الدراسة مكونة من أساتذة السنة الثالثة من التعليم الثانوي بثانوية ...
  • لحميرة, شهيرة; عابد, حنان; عميرة, ليلى; بوشكيروة, حدة; جردير, فيروز (مشرفا) (2017)
    هدفت هذه الدراسة المتمحورة حول سيكولوجية اللعب ودوره في تعزيز الذكاء لدى الأطفال في المرحلة الابتدائية إلى معرفة دو اللعب في تنمية بعض الذكاءات لدى الأطفال. والتي تتمثل في الذكاء اللغوي والاجتماعي والحركي و الرياضي. ومن ...
  • رزوق, هشام; صوكو, علاء الدين; بن صالحية, كريمة (مشرفا) (2017)
    إن العملية التعليمية التي تجري داخل القسم هي عبارة عن عملية تفاعلية اتصالية بين العناصر الثلاثة المكونة للوضعية البيداغوجية من معلم، متعلم ومعرفة، حيث تتشكل داخل هذا المثلث عملية اتصال وتفاعل بين المعلم والمتعلم لإيصال ...
  • بوداب, سعيدة; بودشيش, وسام; مروش, زهرة; مشعر, ربيحة; صيفور, سليم (مشرفا) (2017)
    لقد إهتمت النظم التعليمية بصعوبات التعلم التي تحول ذوي وصول التلميذ الذي يعاني منها إلى مستوى د ا رسي يساير مستوى تحصيل زملائه العاديين، وقامت بتشخيصها طبيا ونفسيا سعيا إلى تحديدها والتعرف على مظاهرها، وكذلك أسبابها وكما ...
  • لعويسي, خليدة; لحام, هدى; مراجي, رحمة; العايب, رحيمة; بشتة, حنان (مشرفا) (2017)
    تهدف هذه الد ا رسة إلى الكشف عن العلاقة بين تقدير الذات و السلوك العدواني لدى الطفل الأصم باستخدام المنهج الوصفي الإرتباطي. اعتمدت الد ا رسة على عينة عشوائية بلغ حجمها 43 تلميذا و تلميذة، اختيرت من بين كل الأطوار الد ا ...
  • بوضياف, هدى; زغدودي, فهيمة; عنيقي, مريم; حنك, سمية; مجيدر, بلال (مشرفا) (2019)
    تتحدد مشكلة البحث في إطار هذه الدراسة في الكشف عن عمل المرأة وعلاقته بالتحصيل الدراسي للطفل ومن هنا جاءت دراستنا هذه للإجابة عن التساؤل الرئيسي التالي؟ هل توجد علاقة بين عمل المرأة والتحصيل الدراسي للطفل؟ وللإجابة على ...

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte