Dépôt Institutionnel Université de Jijel

ملكة التواصل اللغوي وأثرىا في نمو مهارة التعبيرلتلميذ مرحلة المتوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author يدروج, حنان
dc.contributor.author لعرج, ريمة
dc.contributor.author بوتيوتة, عبد المالك(مشرف
dc.date.accessioned 2020-11-14T21:59:42Z
dc.date.available 2020-11-14T21:59:42Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3603
dc.description.abstract حظي تعليم اللٌغة العربية في مرحلة الدتوسط بأهمية بالغة، لأنٌّا عيدٌت من المواد الرئيسية المهمٌة لهذه المرحلة، وبالأخص في السنة الأولى باعتبارىا نقطة تحول وانتقال من الطور الابتدائي إلى الدخول في الطور المتوسط واللٌغة متعددة الأبعاد، لها بعد اجتماعي يتجلى في التخاطب والاتصال والتواصل بين البشر، كبعد نفسي يظهر في الإفصاح عمٌا يجول في النٌفس من خواطر وأفكار وأحاسيس، ولابد أن يكتسب المتعلم المهارات سواء كانت فكرية أو لغوية تسمح لو بالتعبير عمٌا يجيش في نفسه من مشاعر وأفكار وعواطف فيحقق بذلك ما يصبو إليه، ولا يتأتى له ذلك إلاٌ إذا كان هذا التعبير سليما، إذ به يتم التواصل والإفصاح عن الفكر والعاطفة، فمعظم فنون اللٌغة ومهاراتها تنصب فيه، حيث توظف الأساليب الجيٌدة، والأداء اللٌغوى المحكم إلى جانب إدراك المتعلم بأن للغة أهمية بالغة في التعبير عن آرائه، وتكسبه القدرة على التواصل الجيٌد والمناقشة اثمثمرة والاستماع الحسن،والقراءة الواعية المفيدة، وتحليل ما يعرض عليه من قضايا وأفكار، وعليه تمحورت مبررات اختيارنا لهذا الدوضوع fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.publisher جامعة جيجل fr_FR
dc.subject التواصل fr_FR
dc.subject التواصل اللغوي fr_FR
dc.subject المهارة fr_FR
dc.subject مهارة التعبير fr_FR
dc.title ملكة التواصل اللغوي وأثرىا في نمو مهارة التعبيرلتلميذ مرحلة المتوسط fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte