Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الرسالة الإشهارية التلفزيونية الموجهة للطفل الجزائري

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوالفلفل, سعاد
dc.contributor.author بوغابة, ابتسام
dc.contributor.author لعرج, سمير (مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-11-17T09:35:33Z
dc.date.available 2020-11-17T09:35:33Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3680
dc.description.abstract لقد أصبح العالم بفعل التطورات التكنولوجية الحديثة قرية صغيرة، وبات لزاما على المؤسسات الصناعية والشركات المنتجة أن تواكب هذه التغييرات سعيا للتعريف بمنتجاتها والترويج لها في الأسواق في ظل المنافسة الواسعة النطاق. ومن بين الوسائل التي تعتمدها هذه المؤسسات : الإشهار الذي ارتبط تطوره بتطور وسائل الإعلام والاتصال، فهو يعد همزة الوصل بين المنتج والمستهلك . وهو اليوم يوظف لغات وثقافات وإمكانات علمية ومادية هائلة لتوزيع السلعة المعروضة وفقا لتقنيات لغوية وغير لغوية من أجل الوصول إلى إقناع المستهلك باقتناء المنتوج. وانطلاقا مما سبق ارتأينا دراسة الرسالة الإشهارية التلفزيونية الموجهة للطفل الجزائري باعتباره نوعا من أنواع الخطابات التي تتشكل من مكون لساني وآخر أيقوني، وذلك باختيارنا لعينة من الإشهار التي يعرضها التلفزيون الجزائري. الذي أصبح وسيلة إشهارية هامة تخاطب جمهورا واسعا، خاصة فئة الاطفال وتجمع كل عوامل التأثير مما يعطي الخطاب الإشهاري مؤهلات فنية لا تتوفر لغيره من خطابات الوسائل الأخرى. فجاءت اللغة التي استعملها من خلال الإشهارات التي اعتمدناها مسايرة للغة المجتمع الجزائري وهذا ما يجعل هدف الإشهاري في إقناع الجمهور أيسر fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الطفل، الرسالة الإشهارية fr_FR
dc.title الرسالة الإشهارية التلفزيونية الموجهة للطفل الجزائري fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte