Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوالفلفل, سعاد |
|
dc.contributor.author |
بوغابة, ابتسام |
|
dc.contributor.author |
لعرج, سمير (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2020-11-17T09:35:33Z |
|
dc.date.available |
2020-11-17T09:35:33Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3680 |
|
dc.description.abstract |
لقد أصبح العالم بفعل التطورات التكنولوجية الحديثة قرية صغيرة، وبات لزاما على المؤسسات الصناعية والشركات المنتجة أن تواكب هذه التغييرات سعيا للتعريف بمنتجاتها والترويج لها في الأسواق في ظل المنافسة الواسعة النطاق.
ومن بين الوسائل التي تعتمدها هذه المؤسسات : الإشهار الذي ارتبط تطوره بتطور وسائل الإعلام والاتصال، فهو يعد همزة الوصل بين المنتج والمستهلك . وهو اليوم يوظف لغات وثقافات وإمكانات علمية ومادية هائلة لتوزيع السلعة المعروضة وفقا لتقنيات لغوية وغير لغوية من أجل الوصول إلى إقناع المستهلك باقتناء المنتوج.
وانطلاقا مما سبق ارتأينا دراسة الرسالة الإشهارية التلفزيونية الموجهة للطفل الجزائري باعتباره نوعا من أنواع الخطابات التي تتشكل من مكون لساني وآخر أيقوني، وذلك باختيارنا لعينة من الإشهار التي يعرضها التلفزيون الجزائري. الذي أصبح وسيلة إشهارية هامة تخاطب جمهورا واسعا، خاصة فئة الاطفال وتجمع كل عوامل التأثير مما يعطي الخطاب الإشهاري مؤهلات فنية لا تتوفر لغيره من خطابات الوسائل الأخرى. فجاءت اللغة التي استعملها من خلال الإشهارات التي اعتمدناها مسايرة للغة المجتمع الجزائري وهذا ما يجعل هدف الإشهاري في إقناع الجمهور أيسر |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الطفل، الرسالة الإشهارية |
fr_FR |
dc.title |
الرسالة الإشهارية التلفزيونية الموجهة للطفل الجزائري |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée