Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الأساليب الإرشادية و مدى فعاليتها في الحد من مشكلة العنف المدرسي لدلى تلاميذ السنة الأولى ثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عبوبو, سهام
dc.contributor.author مشري, زبيدة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-11-17T10:10:54Z
dc.date.available 2020-11-17T10:10:54Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3687
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى معرفة مدى فعالية الأساليب الإرشادية في الحد من ظاهرة العنف المدرسي لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي و لهدا الغرض اختيرت عينة بلغ عددها 121 عينة تلميذ يدرسون في ثانوية صالح بن مهنا ولاية سكيكدة و تم استخدام استبيان تحققت فيه شروط الصدق و الثبات و قد تم على محورين أساسين الأساليب الإرشادية و بدوره تناول بعدين بعد للأسلوب المباشر و بعد للأسلوب الغير مباشر أما المحور الثاني العنف المدرسي تناول بعدين هما العنف اللفظي و الغير لفظي و قد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي و قد أظهرت النتائج إن للأساليب الإرشادية دور في الحد من ظاهرة العنف المدرسي بدرجة متوسطة. أن للأسلوب المباشر دور في الحد من مشكلة العنف غير اللفظي، أن للأسلوب المباشر دور في الحد من مشكلة العنف اللفظي fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject العنف المدرسي، الأساليب الإرشادية fr_FR
dc.title الأساليب الإرشادية و مدى فعاليتها في الحد من مشكلة العنف المدرسي لدلى تلاميذ السنة الأولى ثانوي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte