Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوشینة, أمیرة |
|
dc.contributor.author |
حلیمي, فاطمة الزهراء (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2020-11-25T10:21:39Z |
|
dc.date.available |
2020-11-25T10:21:39Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3933 |
|
dc.description.abstract |
المصطلح لو دور ىام في بعث التواصل المعرفي بين أىل الاختصاص باعتباره وسيلة ىامة لبناء العلوم والمعارف
على اختلافها.
- مما لاشك فيو أن المصطلح النقدي ىو الآخر شكل منعرجا حاسما لدى الدارسين لو وصار لو عدة مهتمين
على اختلاف الاختصاصات والبلدان، فقد برز منهم الناقد المغربي سعيد يقطين بفضل دراساتو النقدية ومفاىيمو
السردية وتجليّا.
- السرد نابع من اللّغة حمّالة الأوجو، فإن تلك اللغة لاتشي بالمباشر المعلوم فقط بل تسبح في أثير الرؤيا وقابليات
التحولات المفتوحة والتناص الفني مع بقية الفنون.
- لقد صارت ىناك مختبرات للسرديات أو جماعات للسرد في العديد من الأقطار العربية وتفاوتت أشكال التعامل
مع السرديات ومع طريقة فهمها والاشتغال عليها.
- مرجعيات النقد الروائي بخاصة والنقد الأدبي لعامّة يمكن أن نقاد صياغتها وتصنيفها وتقطيع مجالاتها المعرفية
وفق النظريات المستخدمة ومفاىيم تجليل الخطاب المبتكر |
fr_FR |
dc.publisher |
جامعة جيجل |
fr_FR |
dc.subject |
المصطلح النقدي |
fr_FR |
dc.title |
المصطلح النقدي عند سعید یقطین |
fr_FR |
dc.title.alternative |
مصطلحات النقد الروائي أنموذجا |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée