Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بدوي, وهيبة |
|
dc.contributor.author |
مسعودان, عبد المالك(مشرف |
|
dc.date.accessioned |
2020-11-29T08:28:00Z |
|
dc.date.available |
2020-11-29T08:28:00Z |
|
dc.date.issued |
2016 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3982 |
|
dc.description.abstract |
من المعلوم أن القصة من أهم الأنواع الأدبية المتجذرة في جميع الثقافات الإنسانية بل إنها تحتل المقام الأول في أدب الأطفال، بما تحتويه من خصائص ومميزات تجعل الطفل يميل إليها، كيفما كانت مكتوبة أو مرئية، وبما تحتويه من حوادث مثيرة، وما تحمله من وراء ذلك من أهداف تعليمية
و التعليمية اليوم توصف بأنها إحدى الصروح العلمية التي تؤسس ناظمة تربوية تحيي اللغة، وهي علم قائم بذاته له مرجعيته المعرفية ومفاهيمه واصطلاحاته وإجراءاته التطبيقية، وهي تحتل مكانة متقدمة بين العلوم
الإنسانية، كما استخدم هذا المصطلح في أدب الأطفال بغية الوصول بالمتعلم (الطفل) إلى التحكم في اللغة كتابة
ومشافهة، وليس هذا فحسب، بل لتعليم الطفل كل ما يفيده في حياته اليومية، وذلك من خلال القصة |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.publisher |
جامعة جيجل |
fr_FR |
dc.subject |
تعليمية القصة |
fr_FR |
dc.subject |
القصة الموجهة للطفل |
fr_FR |
dc.subject |
المكتوب |
fr_FR |
dc.subject |
المرئي |
fr_FR |
dc.subject |
واقع القصة |
fr_FR |
dc.title |
تعليمية القصة الموجهة للطفل بين المكتوب والمرئي-دراسة ميدانية لواقع القصة في المرحلة الابتدائية- |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée