Dépôt Institutionnel Université de Jijel

تعليمية القصة الموجهة للطفل بين المكتوب والمرئي-دراسة ميدانية لواقع القصة في المرحلة الابتدائية-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بدوي, وهيبة
dc.contributor.author مسعودان, عبد المالك(مشرف
dc.date.accessioned 2020-11-29T08:28:00Z
dc.date.available 2020-11-29T08:28:00Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3982
dc.description.abstract من المعلوم أن القصة من أهم الأنواع الأدبية المتجذرة في جميع الثقافات الإنسانية بل إنها تحتل المقام الأول في أدب الأطفال، بما تحتويه من خصائص ومميزات تجعل الطفل يميل إليها، كيفما كانت مكتوبة أو مرئية، وبما تحتويه من حوادث مثيرة، وما تحمله من وراء ذلك من أهداف تعليمية و التعليمية اليوم توصف بأنها إحدى الصروح العلمية التي تؤسس ناظمة تربوية تحيي اللغة، وهي علم قائم بذاته له مرجعيته المعرفية ومفاهيمه واصطلاحاته وإجراءاته التطبيقية، وهي تحتل مكانة متقدمة بين العلوم الإنسانية، كما استخدم هذا المصطلح في أدب الأطفال بغية الوصول بالمتعلم (الطفل) إلى التحكم في اللغة كتابة ومشافهة، وليس هذا فحسب، بل لتعليم الطفل كل ما يفيده في حياته اليومية، وذلك من خلال القصة fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.publisher جامعة جيجل fr_FR
dc.subject تعليمية القصة fr_FR
dc.subject القصة الموجهة للطفل fr_FR
dc.subject المكتوب fr_FR
dc.subject المرئي fr_FR
dc.subject واقع القصة fr_FR
dc.title تعليمية القصة الموجهة للطفل بين المكتوب والمرئي-دراسة ميدانية لواقع القصة في المرحلة الابتدائية- fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte