Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور التقويم التربوي في تحسين دافعية التلاميذ نحو المادة الدراسية من وجهة نظر أساتذة الرابعة متوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لغوشي, نعيمة
dc.contributor.author بوالشمط, نادية
dc.contributor.author ضلوش, كمال(lمشرفا)
dc.date.accessioned 2020-11-29T09:12:36Z
dc.date.available 2020-11-29T09:12:36Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3991
dc.description.abstract نستخلص من الدراسة الحالية تسليط الضوء على دور التقويم التربوي في تحسين دافعية التلاميذ نحو المادة الدراسية ولقد انطلقت الدراسة من التساؤل الرئيسي: هل للتقويم التربوي دور في تحسين دافعية التلاميذ نحو المادة الدراسية؟ وقد اندرج تحته الأسئلة الفرعية التالية: - هل للجانب المعرفي دور في زيادة رغبة التلاميذ نحو المادة الدراسية؟ - هل للجانب الوجداني دور في زيادة تحفيز التلاميذ؟ - هل للجانب الأدائي دور في تحسين قدرات التلاميذ؟ حيث قمنا بإجراء البحث على عينة أساتذة السنة الرابعة متوسط ببعض المتوسطات بولاية جيجل وكان عدد الأساتذة 50 أستاذ: متوسطة زرماني رابح 23 أستاذ، بويدر فرحات 10 أساتذة ومتوسطة مصطفى الوالي 17 أستاذ. ولقد تم تطبيق المنهج الوصفي التحليلي وتم اختيار أفراد العينة بطريقة قصدية واستخدمت أدوات جمع البيانات من بينها المقابلة والاستمارة، حيث تضمنت الاستمارة 27 سؤال مقسما على ثلاث محاور كل بعد يجيب على إحدى فرضيات الدراسة. وقد تم التوصل في هذه الدراسة إلى النتائج التالية: - للتقويم التربوي دور في تحسين دافعية التلاميذ نحو المادة الدراسية. - للجانب المعرفي دور في زيادة رغبة التلاميذ. - للجانب الوجداني دور في زيادة تحفيز التلاميذ. - للجانب الأدائي دور في تحسين قدرات التلاميذ. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التقويم التربوي-الدافعية-التلاميذ fr_FR
dc.title دور التقويم التربوي في تحسين دافعية التلاميذ نحو المادة الدراسية من وجهة نظر أساتذة الرابعة متوسط fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte