Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوفرينة, وردة |
|
dc.contributor.author |
خشة, سميحة |
|
dc.contributor.author |
باوية, صلاح الدين(مشرف |
|
dc.date.accessioned |
2020-12-01T13:55:03Z |
|
dc.date.available |
2020-12-01T13:55:03Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4057 |
|
dc.description.abstract |
التناص تقنية حديثة ظهرت في ستينات القرن الماضي في النقد الغربي ، ولها أصول عميقة في تراثنا النقدي العربي، غير أن النقاد العرب المعاصرين أعادوا صياغتها وبلورﺗﻬا بالرجوع إلى الاتجاهات الأدبية والمدارس النقدية ا وحيا أو إلهاما يتنزل على الأصفياء الغربية، حيث إن تقنية التناص تستبعد النظرة المثالية في ابداع النصوص كونها وحيا أو إلهاما يتنزل على الأصفياء المتف رّدين أو إبداعا فنيا أوحت به ر بّات الفنون، وتق رّر أنها نسيج لغوي متش بّع بثقافات متعددة، حيث يعيد الشعراء هذا التفاعل الثقافي والمعرفي في كتاباﺗﻬم لنصوصهم المبدعة، وفق كفاءات قرائية وف نّية متفاوتة المستويات،
فيكون بذلك ال نّص الأدبي فسيفساء متكاملة تتمازج فيها خيوط ال ثّقافة ذات الأصول المختلفة والدّ لالات الغزيرة التي لن يدركها إلّا القارئ ذو المخزون المعرفي الواسع. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.publisher |
جامعة جيجل |
fr_FR |
dc.title |
التناص في ديوان دهشة المجيئ لمحمود بن حمودة - |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée