Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى التأكيد على أهمية التسويق الالكتروني كمؤثر أساسي في ترقية السياحة، ويتمثل مجتمع الدراسة في عدد من زائري ولاية جيجل على مستوى فندق كتامة وفندق الجزيرة وحديقة الحيوانات بالعوانة، حيث تم توزيع 120 استمارة متمثلة في استبيان الدراسة، وتم استرجاع 104 استمارة تمت الإجابة عليها بشكل صحيح ومقبول، إذ تم اعتمادها كعينة للدراسة. وقد توصلنا من خلال الدراسة إلى أن التسويق الالكتروني له أهمية كبيرة في تعريف السياح بالمناطق السياحية وجذبهم إليها، كما أن التسويق الالكتروني وسيلة فعالة للتواصل والتأثير في احتياجات ورغبات السياح.