Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى أهمية عناصر المزيج التسويقي في التأثير على الصورة المدركة للسياح بمنطقة جيجل السياحية، وتقديم توصيات حول كيفية زيادة فاعلية وكفاءة إستخدام عناصر المزيج التسويقي المختلفة من طرف المؤسسات السياحية للتأثير على سلوك السائح من أجل تكوين إتجاهات إيجابية حول الوجهة السياحية بجيجل، ولتحقيق أهداف الدراسة وإختبار فرضياتها تم تصميم إستبيان وإختيار عينة ميسرة من مجتمع الدراسة مكونة من 114 سائحا، وبنسبة إسترجاع بلغت 95%، وتم الاستعانة بالأدوات الاحصائية التالية لتحليل البيانات وهي: معامل الارتباط، ANOVA، الإتجاه العام البسيط ومعطيات الإحصاء الوصفي.