Dépôt Institutionnel Université de Jijel

صعوبات تعلم النحو العربي بين النظري والتطبيقي في الطور المتوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author يوفاغر, نظيرة
dc.contributor.author ركيمة, حنان
dc.contributor.author بوزنية, رياض(مشرف
dc.date.accessioned 2020-12-23T08:13:51Z
dc.date.available 2020-12-23T08:13:51Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4441
dc.description.abstract اللغة وإن كانت وسيلة للتعبير عن الفكر» فهى تمثل الفكر كله» ولا عجب بعد ذلك إذا تحققت أسباب التطور والرقي نتيجة العناية بها وتعد اللغة وسيطا اجتماعيا نجحت في تحقيق التواصل بين الناس»واستطاعت أن تكون أداة ورمز التجسيد والتفكير وتلقي المعرفة منذ القدم. وقد اقترنت اللغة العربية بالعلم والقلم» منذ أن نطق جبريل عليه السلام قائلا: "اقراً" فكانت هبة الله إلى أهل الأرض» ميز بما الإنسان عن سائر مخلوقاته»؛ وهي بالنسبة للعرب لغة القرآن واللغة القومية» وقد ازداد اهتمامهم بما لإرتباطها بالقرآن الكريم» فحاولوا منذ القدم الحفاظ على القرآن من اللحن الذي تفشّى بعد دخول الأعاجم في الإسلام دين الحق. وعلى الرغم من الجهود التي بذلت للحفاظ عليهاء وحمايتها من ظاهرة اللحن إلا أن ما تشهده اليوم وسط هذا الزخم اللغوي من قصور ملحوظ في المجتمعات عامة وقي أوساط المؤسسات التعليمية التربوية خاصة وتدني مستوى الأداء اللغوي لدى المتعلمين في جميع أطوار التعليم (ابتدائي» متوسط» ثانوي» جامعي)» وهذا ما جعل اللغة العربية تعيش غربة وعزلة وسط أبنائها وتصارع من أجل البقاء. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.publisher جامعة جيجل fr_FR
dc.subject صعوبات التعليم fr_FR
dc.subject النحو العربي fr_FR
dc.subject النظري fr_FR
dc.subject التطبيقي fr_FR
dc.subject الطور المتوسط fr_FR
dc.subject دراسة وصفية fr_FR
dc.subject دراسة تحليلية fr_FR
dc.title صعوبات تعلم النحو العربي بين النظري والتطبيقي في الطور المتوسط fr_FR
dc.title.alternative دراسة وصفية تحليلية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte