Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى التأكيد على أهمية الصورة وإبراز قيمتها في العملية التعليمية خاصة في الكتاب المدرسي» ومعرفة كيفية اشتغالها واستثمارها والاستفادة منها فغالبا ما نجد المتعلم يغفل الدور الرئيس الذي تحتله الصورة داخل الكتاب المدرسي فهو لا يعي بعض دلالاتها المطروحة؛ إذ يمكن لصورة واحدة أن تؤثر سلا أو إيجابا على مسار تعليمه وقدرته وتفاعله؛ من هنا انبثقت لدينا الإشكالية التالية: كيف تستثمر الصورة في الكتاب المدرسي؟ وهل تقول النصوص البصرية أكثر من النصوص اللغوية ؟.