Dépôt Institutionnel Université de Jijel

كثافة البرامج التعميمية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لمتلاميذ دراسة ميدانية عمى عينة من أساتذة بعض متوسطات بمدية الطاهير-جيجل

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوكفوس, ابتسام
dc.contributor.author بوفرور, دنيا زاد
dc.contributor.author زروق, ياسمينة(lمشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-03T10:43:27Z
dc.date.available 2021-01-03T10:43:27Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4641
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين كثافة البرامج التعليمية والتحصيل الدراسي للتلاميذ، وذلك نظرا لأهمية البرامج التعليمية في تحسين المستوى التعليمي للتلاميذ وباعتبارها الهدف الأساسي من أجل تنمية قدرات التلاميذ المعرفية والفكرية، وذلك انطلاقا من التساؤلالرئيسي مفاده: "هل توجد علاقة بين كثافة البرامج التعليمية والتحصيل الدراسي للتلاميذ؟" والذي يندرج تحته تساؤلين فرعيين هما: _ هل توجد علاقة بين الوقت المخصص لممارسة الأنشطة التعليمية والتحصيل الدراسي للتلاميذ؟ _ هل توجد علاقة بين طرق تقويم التلاميذ وتحصيلهم الدراسي؟ وعليه تم اجراء الدراسة الميدانية مع عينة من أساتذة بعض متوسطات بلدية الطاهير قدرت ب 70 أستاذ وأستاذة، فكانت عينة قصدية واعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي. كما تم الاعتماد على الاستمارة كأداة أساسية لجمع البيانات. وفي الأخير خلصت دراستنا إلى جملة من النتائج تتمثل في: _ توجد علاقة بين الوقت المخصص لممارسة الأنشطة التعليمية بنسبة كبيرة والتحصيل الدراسي للتلاميذ. _ توجد علاقة كبيرة بين طرق تقويم التلاميذ وتحصيلهم الدراسي. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التحصيل الدراسي fr_FR
dc.subject البرامج التعليمية fr_FR
dc.subject التلاميذ fr_FR
dc.title كثافة البرامج التعميمية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لمتلاميذ دراسة ميدانية عمى عينة من أساتذة بعض متوسطات بمدية الطاهير-جيجل fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte