Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوكفوس, ابتسام |
|
dc.contributor.author |
بوفرور, دنيا زاد |
|
dc.contributor.author |
زروق, ياسمينة(lمشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-03T10:43:27Z |
|
dc.date.available |
2021-01-03T10:43:27Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4641 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين كثافة البرامج التعليمية والتحصيل الدراسي للتلاميذ، وذلك نظرا لأهمية البرامج التعليمية في تحسين المستوى التعليمي للتلاميذ وباعتبارها الهدف الأساسي من أجل تنمية قدرات التلاميذ المعرفية والفكرية، وذلك انطلاقا من التساؤلالرئيسي مفاده:
"هل توجد علاقة بين كثافة البرامج التعليمية والتحصيل الدراسي للتلاميذ؟"
والذي يندرج تحته تساؤلين فرعيين هما:
_ هل توجد علاقة بين الوقت المخصص لممارسة الأنشطة التعليمية والتحصيل الدراسي للتلاميذ؟
_ هل توجد علاقة بين طرق تقويم التلاميذ وتحصيلهم الدراسي؟
وعليه تم اجراء الدراسة الميدانية مع عينة من أساتذة بعض متوسطات بلدية الطاهير قدرت ب 70 أستاذ وأستاذة، فكانت عينة قصدية واعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي.
كما تم الاعتماد على الاستمارة كأداة أساسية لجمع البيانات.
وفي الأخير خلصت دراستنا إلى جملة من النتائج تتمثل في:
_ توجد علاقة بين الوقت المخصص لممارسة الأنشطة التعليمية بنسبة كبيرة والتحصيل الدراسي للتلاميذ.
_ توجد علاقة كبيرة بين طرق تقويم التلاميذ وتحصيلهم الدراسي. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التحصيل الدراسي |
fr_FR |
dc.subject |
البرامج التعليمية |
fr_FR |
dc.subject |
التلاميذ |
fr_FR |
dc.title |
كثافة البرامج التعميمية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لمتلاميذ دراسة ميدانية عمى عينة من أساتذة بعض متوسطات بمدية الطاهير-جيجل |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée