Résumé:
هدفت هذه الدراسة ًإلى معرفة مدى ممارسة مديري المدارس الثانوية لإدارة الأزمات المدرسية، وكذا الكشف عن درجة مساهمة إدارة الأزمات المدرسية بأبعادها الثلاث، التخطيط، الاتصال، الادارة المالية، في تحقيق متطلبات التعلم الجيد، ولهذا العرض اختيرت عينة بلغ عددها 80 إداريا ببعض ثانويات بلدية جيجل - ولاية جيجل -.
وتم استخدام استبيان تحققت فيه شروط الصدق والثبات، واشتملت على 3 أبعاد التخطيط، الاتصال، الادارة المالية.
وقد أظهرت نتائج الدراسة أن لإدارة الأزمات المدرسية دور في تحقيق متطلبات التعلم الجيد:
-تساهم عملية التخطيط في إدارة الأزمات في للمدارس الثانوية بدرجة عالية في تحقيق متطلبات التعلم الجيد.
- تساهم عملية الاتصال في إدارة الأزمات في المدارس الثانوية بدرجة عالية في تحقيق متطلبات التعلم الجيد.
- تساهم الادارة المالية في إدارة الأزمات في المدارس الثانوية بدرجة عالية في تحقيق متطلبات التعلم الجيد.