Dépôt Institutionnel Université de Jijel

إدارة الزمات في المدارس الثانوية ودورها في تحقيق متطمبات التعمم الجيد دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية جيج

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مراجي, رحمة
dc.contributor.author مشري زبيدة, (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-06T08:57:07Z
dc.date.available 2021-01-06T08:57:07Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4718
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة ًإلى معرفة مدى ممارسة مديري المدارس الثانوية لإدارة الأزمات المدرسية، وكذا الكشف عن درجة مساهمة إدارة الأزمات المدرسية بأبعادها الثلاث، التخطيط، الاتصال، الادارة المالية، في تحقيق متطلبات التعلم الجيد، ولهذا العرض اختيرت عينة بلغ عددها 80 إداريا ببعض ثانويات بلدية جيجل - ولاية جيجل -. وتم استخدام استبيان تحققت فيه شروط الصدق والثبات، واشتملت على 3 أبعاد التخطيط، الاتصال، الادارة المالية. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن لإدارة الأزمات المدرسية دور في تحقيق متطلبات التعلم الجيد: -تساهم عملية التخطيط في إدارة الأزمات في للمدارس الثانوية بدرجة عالية في تحقيق متطلبات التعلم الجيد. - تساهم عملية الاتصال في إدارة الأزمات في المدارس الثانوية بدرجة عالية في تحقيق متطلبات التعلم الجيد. - تساهم الادارة المالية في إدارة الأزمات في المدارس الثانوية بدرجة عالية في تحقيق متطلبات التعلم الجيد. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject إدارة الأزمات -التعلم fr_FR
dc.title إدارة الزمات في المدارس الثانوية ودورها في تحقيق متطمبات التعمم الجيد دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية جيج fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte