Dépôt Institutionnel Université de Jijel

استراتيجية العصف الذهني وعلاقتها بالقدرة عمى حل المشكلات الرياضية لدى التلاميذ من وجهة نظر أساتذة التعميم الثانوي دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية جيجل

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ولطاف, سعيدة
dc.contributor.author جردير فيروز, (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-06T09:06:00Z
dc.date.available 2021-01-06T09:06:00Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4719
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة علاقة استراتيجية العصف الذهني بالقدرة على حل المشكلات الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية من وجهة نظر الأساتذة، حيث تم تصميم استبين مكون من (32) بندا وتوزيعه على عينة قوامها (105) أستاذ وأستاذة موزعين على المستويات التعليمية الثلاثة في بعض ثانويات ولاية جيجل. توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: - لا توجد فروق في استجابات أساتذة التعليم الثانوي حول علاقة العصف الذهني بالقدرة على حل المشكلات الرياضية لدى التلاميذ والتي تعزى لمتغير الجنس. - لا توجد فروق في استجابات أساتذة التعليم الثانوي حول علاقة العصف الذهني بالقدرة على حل المشكلات الرياضية لدى التلاميذ والتي تعزى لمتغير المستوى المدرس. - لا توجد فروق في استجابات أساتذة التعليم الثانوي حول علاقة العصف الذهني بالقدرة على حل المشكلات الرياضية لدى التلاميذ والتي تعزى لمتغير سنوات الخبرة. يرى أساتذة الرياضيات في التعليم الثانوي أن استراتيجية العصف الذهني لها علاقة بالقدرة على حل المشكلات الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject العصف الذهني fr_FR
dc.subject المشكلات fr_FR
dc.title استراتيجية العصف الذهني وعلاقتها بالقدرة عمى حل المشكلات الرياضية لدى التلاميذ من وجهة نظر أساتذة التعميم الثانوي دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية جيجل fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte