Dépôt Institutionnel Université de Jijel

درجة صعوبات تحصيل مادة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة من وجهة نظر الأساتذة - دراسة ميدانية بمتوسطات بلديتي الشقفة والأمير عبد القادر-جيجل

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حراق, رقية
dc.contributor.author لحميرة, شهيرة
dc.contributor.author بشتة, حنان(lمشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-06T09:35:38Z
dc.date.available 2021-01-06T09:35:38Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4723
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى معرفة درجة صعوبات تحصيل مادة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة من وجهة نظر الأساتذة،وقد تكونت عينة الدراسة من(60) أستاذ وأستاذة مادة الرياضيات،حيثاعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي،وقمنا بإعداد استبيان يتكون من(32) عبارة تتضمن صعوبات تحصيل الرياضيات في ثلاثة محاور هي:المنهاج (08)عبارات،الأستاذ(11)عبارة،التلميذ(13) عبارة،وذلك وفقا لسلم ليكرت الخماسي،بحيث تكون الإجابة بدرجة كبيرة جدا،بدرجة كبيرة ،بدرجة متوسطة ،بدرجة قليلة ،بدرجة قليلة جدا،وقد أظهرت نتائج الدراسة أنّ درجة الصعوبات كانت عالية في المجالات الثلاثة وأنّه : - توجد صعوبات في تحصيل مادة الرياضيات لدى تلاميذالمرحلة المتوسطة من وجهة نظر الأساتذة تعزى إلى طرق تطبيق المنهاج. - توجد صعوبات في تحصيل مادة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة المتوسط من وجهة نظر الأساتذة تعزى إلى أسلوب تدريس الأستاذ. - توجد صعوبات في تحصيل مادة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة من وجهة نظر الأساتذة تعزى إلى التلميذ. كما كان الترتيب التنازلي لدرجة الصعوبات كما يلي: التلميذ، ثم المنهاج ، وأخيرا الأستاذ. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التحصيل-صعوبات fr_FR
dc.title درجة صعوبات تحصيل مادة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة من وجهة نظر الأساتذة - دراسة ميدانية بمتوسطات بلديتي الشقفة والأمير عبد القادر-جيجل fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte