Dépôt Institutionnel Université de Jijel

درجة مساهمة التكوین أثناء الخدمة في تحسین الأداء التدریسي لدى معلمي المرحلة الابتدائیة -دراسة میدانیة ببعض ابتدائیات ولایة جیج

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author صيفور, زكية
dc.contributor.author بكيري, نجيبة(مشرفا
dc.date.accessioned 2021-01-06T09:40:17Z
dc.date.available 2021-01-06T09:40:17Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4724
dc.description.abstract هدف هذه الدراسة إلى معرفة درجة مساهمة التكوين أثناء الخدمة في تحسين الأداء التدريسي لدى معلمي المرحلة الابتدائية، ولهذا الغرض فقد استخدم المنهج الوصفي التحليلي واختيرت عينة قوامها ( 101) معلما ومعلمة في مؤسسات التعليم الابتدائي بولاية جيجل، وقد تم استخدام " استبيان" تحققت فيه شروط الصدق والثبات قائم على ثلاث محاور أساسية واشتملت الدراسة على ثلاث فرضيات: - يساهم التكوين أثناء الخدمة لدى معلمي المرحلة الابتدائية في تحسين مهارات التخطيط. - يساهم التكوين أثناء الخدمة لدى معلمي المرحلة الابتدائية في تحسين مهارات تنفيذ الدرس. - يساهم التكوين أثناء الخدمة لدى معلمي المرحلة الابتدائية في تحسين مهارات التقويم. وبعد المعالجة الإحصائية لفرضيات الدراسة لاستخدام برنامج ( spss 20) ومن خلال حساب المتوسط الحسابي والانحراف المعياري توصلنا إلى النتائج التالية: - يساهم التكوين أثناء الخدمة لدى معلمي المرحلة الابتدائية في تحسين مهارات التخطيط بدرجة عالية. - يساهم التكوين أثناء الخدمة لدى معلمي المرحلة الابتدائية في تحسين مهارات تنفيذ الدرس بدرجة عالية. - يساهم التكوين أثناء الخدمة لدى معلمي المرحلة الابتدائية في تحسين مهارات التقويم بدرجة عالية. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الآداء-المعلم-التكوين fr_FR
dc.title درجة مساهمة التكوین أثناء الخدمة في تحسین الأداء التدریسي لدى معلمي المرحلة الابتدائیة -دراسة میدانیة ببعض ابتدائیات ولایة جیج fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte