Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
صيفور, زكية |
|
dc.contributor.author |
بكيري, نجيبة(مشرفا |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-06T09:40:17Z |
|
dc.date.available |
2021-01-06T09:40:17Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4724 |
|
dc.description.abstract |
هدف هذه الدراسة إلى معرفة درجة مساهمة التكوين أثناء الخدمة في تحسين الأداء التدريسي لدى معلمي المرحلة الابتدائية، ولهذا الغرض فقد استخدم المنهج الوصفي التحليلي واختيرت عينة قوامها ( 101) معلما ومعلمة في مؤسسات التعليم الابتدائي بولاية جيجل، وقد تم استخدام " استبيان" تحققت فيه شروط الصدق والثبات قائم على ثلاث محاور أساسية واشتملت الدراسة على ثلاث فرضيات:
- يساهم التكوين أثناء الخدمة لدى معلمي المرحلة الابتدائية في تحسين مهارات التخطيط.
- يساهم التكوين أثناء الخدمة لدى معلمي المرحلة الابتدائية في تحسين مهارات تنفيذ الدرس.
- يساهم التكوين أثناء الخدمة لدى معلمي المرحلة الابتدائية في تحسين مهارات التقويم.
وبعد المعالجة الإحصائية لفرضيات الدراسة لاستخدام برنامج ( spss 20) ومن خلال حساب المتوسط الحسابي والانحراف المعياري توصلنا إلى النتائج التالية:
- يساهم التكوين أثناء الخدمة لدى معلمي المرحلة الابتدائية في تحسين مهارات التخطيط بدرجة عالية.
- يساهم التكوين أثناء الخدمة لدى معلمي المرحلة الابتدائية في تحسين مهارات تنفيذ الدرس بدرجة عالية.
- يساهم التكوين أثناء الخدمة لدى معلمي المرحلة الابتدائية في تحسين مهارات التقويم بدرجة عالية. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الآداء-المعلم-التكوين |
fr_FR |
dc.title |
درجة مساهمة التكوین أثناء الخدمة في تحسین الأداء التدریسي لدى معلمي المرحلة الابتدائیة -دراسة میدانیة ببعض ابتدائیات ولایة جیج |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée