Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
ركيمة, مريم |
|
dc.contributor.author |
بوعكاز, ميساء |
|
dc.contributor.author |
أعبيد, بشير(مشرف |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-07T08:07:14Z |
|
dc.date.available |
2021-01-07T08:07:14Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4730 |
|
dc.description.abstract |
احتل التشكيل البصري مكانة بارزة في البناء الشكلي للقصيدة العربية الحديثة؛ وخاصة الشعر الحرء مما
اكسب الشاعر حرية مطلقة في كتاباته الشعرية» نتيجة تخلصه من القيود الخليلية الت كانت مفروضة عليه لمدة
طويلة من الزمن» فعرفت ظاهرة التشكيل البصري انتشارا كبيرا في لمن الشعري العربي الحديث و التي أصبحت
جزءا من خطابه» و شكل من أشكال بناء المعنى و إنتاج الدلالة.
التشكيل البصري هو ظاهرة حداثية» تتجلى في توظيف الظاهرة البصرية في نسج النص الشعري؛ مما
يضفي أبعادا جالية و دلالية في حسد القصيدة. وهذا لا يعني أن هذه الظاهرة تكونت من فراغ» و إنما لها
جذورها التاريخية سواء في الدرس النقدي العربي أو الغربي. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.publisher |
جامعة جيجل |
fr_FR |
dc.subject |
التشكيل البصري |
fr_FR |
dc.subject |
الشعر العربي |
fr_FR |
dc.subject |
منيرة سعدة |
fr_FR |
dc.title |
تجليات الحداثة في القصيدة العربية الحديثة شعر سميح القاسم وعمر أبو ريشة أنمودجا |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée