Résumé:
هدفت الدراسة إلى الكشف عن اتجاهات الأستاذ الجامعي نحو استخدام تكنولوجيا المعلومات في تقديم المحاضرة من أستاذة التعليم الجامعي، أجريت هذه الدراسة في جامعة محمد الصديق بن يحي تاسوست– جيجل- وتحديدا بكلية العلوم الإنسانية والإجتماعية على عينة تكونت من 43 أستاذ وأستاذة، تم الاعتماد في الدراسة الميدانية استمارة وزعت إلكترونية تكونت من 25 فقرة مقسمة على محورين، المحور الأول خاص بالبيانات الشخصية والثاني باتجاهات الأستاذ الجامعي نحو استخدام تكنولوجيا المعلومات في تقديم المحاضرة، تم الاستخدام فيها الأساليب الإحصائية في معالجة البيانات الميدانية منها: النسب المئوية والتكرارات.
وقد توصلت إلى النتائج التالية:
- للأستاذ الجامعي اتجاه إيجابي نحو استخدام تكنولوجيا المعلومات في تقديم المحاضرة فرضية محققة.
- للأستاذ الجامعي اتجاه إيجابي نحو استخدام تكنولوجيا المعلومات في تخطيط وتدعيم المحاضرة فرضية محققة.
- للأستاذ الجامعي اتجاه إيجابي نحو استخدام تكنولوجيا المعلومات في عرض المحاضرة فرضية محققة.