Résumé:
استخدام الوسائل التعليمية وعلاقتها بالأداء التدريسي لدى معلمي المرحلة الإبتدائية
هدفت الدراسة إلى التعرف على استخدام الوسائل التعليمية وعلاقتها بالأداء التدريسي لمعلمي المرحلة الإبتدائية، وقد تم التطرق فقط للجانب النظري، وللتحقق من أهداف الدراسة تم صياغة فرضية عامة القائمة على مساهمة استخدام الوسائل التعليمية وفي تحسين الأداء التدريسي لدى معلمي المرحلة الإبتدائية، حيث تفرعت عليها ثلاث فرضيات وهي:
- يساهم استخدام الوسائل التعليمية في تحسين التخطيط للدرس لدى معلمي المرحلة الإبتدائية.
- يساهم استخدام الوسائل التعليمية في تحسين تنفيذ الدرس لدى معلمي المرحلة الإبتدائية.
- يساهم استخدام الوسائل التعليمية في تحسين تقويم الدرس لدى معلمي المرحلة الإبتدائية.
كما تطرقنا إلى عدة دراسات سابقة عربية وأجنبية لكل من الأداء التدريسي والوسائل التعليمية وقمنا بالتعقيب عليها.