Dépôt Institutionnel Université de Jijel

العنف المدرسي و علاقته بدافعية التعلم لدى تلاميذ السنة الثانية متوسط من وجهة نظرهم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوشنين, منية
dc.contributor.author طافر, ريمة
dc.contributor.author بشتة, حنان (مشرفا )
dc.date.accessioned 2021-01-17T11:15:56Z
dc.date.available 2021-01-17T11:15:56Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4818
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى معرفة علاقة العنف المدرسي بدافعية التعلم لدى تلاميذ السنة الثانية متوسط من وجهة نظرهم، والتي من خلالها توصلنا إلى طرح التساؤلات التالية: * التساؤل الرئيـــــسي : - هل توجد علاقة بين العنف المدرسي ودافعية التعلم لدى تلاميذ السنة الثانية متوسط ؟. - ومن خلال هذا التساؤل الرئيسي فقد تمحورت تساؤلات فرعية حول معرفة العلاقة بين العنف الصادر من طرف (الأستاذ و التلميذ و الإداري ) بدافعية التعلم لدى تلاميذ السنة الثانية متوسط . ولقد كان هدف هذه الدراسة هو : - معرفة أكثر أنواع العنف الصادرة من محاور العنف المدرسي ،أي من الأستاذ على التلميذ ، وعنف التلميذ على التلميذ ،وعنف الإداري على التلميذ . - ولقد قمنا في الجانب النظري بتحديد متغيرات الدراسة وتعريفها (العنف ، العنف المدرسي،دافعية التعلم ) . - كما وتناولنا بعض الدراسات السابقة التي تتمحور حول هذا الموضوع ،ووجدنا أن هناك دراسات خلصت إلى أنه توجد علاقة إرتباطية بين العنف المدرسي ودافعية التعلم . fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject العنف المدرسي ، دافعية التعلم ، الدافعية ، العنف ، التعلم fr_FR
dc.title العنف المدرسي و علاقته بدافعية التعلم لدى تلاميذ السنة الثانية متوسط من وجهة نظرهم fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte