Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوشنين, منية |
|
dc.contributor.author |
طافر, ريمة |
|
dc.contributor.author |
بشتة, حنان (مشرفا ) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-17T11:15:56Z |
|
dc.date.available |
2021-01-17T11:15:56Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4818 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة علاقة العنف المدرسي بدافعية التعلم لدى تلاميذ السنة الثانية متوسط من وجهة نظرهم، والتي من خلالها توصلنا إلى طرح التساؤلات التالية: * التساؤل الرئيـــــسي :
- هل توجد علاقة بين العنف المدرسي ودافعية التعلم لدى تلاميذ السنة الثانية متوسط ؟.
- ومن خلال هذا التساؤل الرئيسي فقد تمحورت تساؤلات فرعية حول معرفة العلاقة بين العنف الصادر من طرف (الأستاذ و التلميذ و الإداري ) بدافعية التعلم لدى تلاميذ السنة الثانية متوسط .
ولقد كان هدف هذه الدراسة هو :
- معرفة أكثر أنواع العنف الصادرة من محاور العنف المدرسي ،أي من الأستاذ على التلميذ ، وعنف التلميذ على التلميذ ،وعنف الإداري على التلميذ .
- ولقد قمنا في الجانب النظري بتحديد متغيرات الدراسة وتعريفها (العنف ، العنف المدرسي،دافعية التعلم ) .
- كما وتناولنا بعض الدراسات السابقة التي تتمحور حول هذا الموضوع ،ووجدنا أن هناك دراسات خلصت إلى أنه توجد علاقة إرتباطية بين العنف المدرسي ودافعية التعلم . |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
العنف المدرسي ، دافعية التعلم ، الدافعية ، العنف ، التعلم |
fr_FR |
dc.title |
العنف المدرسي و علاقته بدافعية التعلم لدى تلاميذ السنة الثانية متوسط من وجهة نظرهم |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée