Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
ميروح, فاطيمة |
|
dc.contributor.author |
بوغابة, هالة |
|
dc.contributor.author |
صيفور, سليم (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-17T11:34:08Z |
|
dc.date.available |
2021-01-17T11:34:08Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4823 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور طرق التدريس الحديثة ( حل المشكلات – التعلم التعاوني ) في زيادة التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية من وجهة نظر الأساتذة، ومن أجل ذلك تم الاعتماد على أربعة فصول نظرية، وقد تم استخدام المنهج التحليلي لاستخلاص نتائج الدراسة المتمثلة في ما يلي:
* لطرق التدريس الحديثة ( طريقة حل المشكلات- التعلم التعاوني ) دور كبير في زيادة التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية.
* يزيد التحصيل الدراسي أو ينقص تبعا للطريقة الفعالة والمناسبة التي يعتمد عليها الأساتذة في المرحلة الثانوية.
* نتائج التحصيل الدراسي الجيدة ماهي إلا انعكاس لنجاعة طريقتي حل المشكلات والتعلم التعاوني في مساعدة تلاميذ المرحلة الثانوية على زيادة تحصيلهم. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
طرق التدريس، طريقة التعلم التعاوني، طريقة حل المشكلات، التحصيل الدراسي. |
fr_FR |
dc.title |
طرق التدريس الحجديثة و دورها في زيادة التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية من وجهة نظر الاساتذة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée