Dépôt Institutionnel Université de Jijel

طرق التدريس الحجديثة و دورها في زيادة التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية من وجهة نظر الاساتذة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ميروح, فاطيمة
dc.contributor.author بوغابة, هالة
dc.contributor.author صيفور, سليم (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-17T11:34:08Z
dc.date.available 2021-01-17T11:34:08Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4823
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور طرق التدريس الحديثة ( حل المشكلات – التعلم التعاوني ) في زيادة التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية من وجهة نظر الأساتذة، ومن أجل ذلك تم الاعتماد على أربعة فصول نظرية، وقد تم استخدام المنهج التحليلي لاستخلاص نتائج الدراسة المتمثلة في ما يلي: * لطرق التدريس الحديثة ( طريقة حل المشكلات- التعلم التعاوني ) دور كبير في زيادة التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. * يزيد التحصيل الدراسي أو ينقص تبعا للطريقة الفعالة والمناسبة التي يعتمد عليها الأساتذة في المرحلة الثانوية. * نتائج التحصيل الدراسي الجيدة ماهي إلا انعكاس لنجاعة طريقتي حل المشكلات والتعلم التعاوني في مساعدة تلاميذ المرحلة الثانوية على زيادة تحصيلهم. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject طرق التدريس، طريقة التعلم التعاوني، طريقة حل المشكلات، التحصيل الدراسي. fr_FR
dc.title طرق التدريس الحجديثة و دورها في زيادة التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية من وجهة نظر الاساتذة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte