Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
خشة, سهام |
|
dc.contributor.author |
هنهن, صورية |
|
dc.contributor.author |
بوشاشي, إيمان |
|
dc.contributor.author |
مشري, فضية |
|
dc.contributor.author |
مشري, زبيدة (مشرفا ) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-17T11:37:26Z |
|
dc.date.available |
2021-01-17T11:37:26Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4824 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على "عسر القراءة وعلاقتها بالتوافق النفسي" لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وذلك بالإجابة على التساؤلات التالية:
1-هل توجد علاقة دالة إحصائيا بين عسر القراءة والتوافق النفسي وأبعاده (الشخصي، الأسري، المدرسي )لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية ؟
ويتفرع هدا التساؤل إلى:
1-هل توجد علاقة دالة إحصائيا بين عسر القراءة والتوافق الشخصي (الذاتي) لدى أفراد عينة الدراسة ؟
2- هل توجد علاقة دالة إحصائيا بين عسر القراءة و التوافق الأسري لدى أفراد عينة الدراسة ؟
3- هل توجد علاقة دالة إحصائيا بين عسر القراءة و التوافق المدرسي لدى أفراد عينة الدراسة ؟
فجاءت بلورة فرضياتها إستناذا إلى مجموعة تساؤلات كإجابات مؤقتة لها كما يلي:
1-توجد علاقة دالة إحصائيا بين عسر القراءة والتوافق النفسي وأبعاده (الشخصي،الأسري، المدرسي).لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية.
وتتفرع هده الفرضية إلى:
1-1توجد علاقة دالة إحصائيا بين عسر القراءة والتوافق الشخصي ( الذاتي) لدى أفراد عينة الدراسة.
1-2 توجد علاقة دالة إحصائيا بين عسر القراءة و التوافق الأسري لدى أفراد عينة الدراسة.
1-3 توجد علاقة دالة إحصائيا بين عسر القراءة و التوافق المدرسي لدى أفراد عينة الدراسة |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
عسر القرأة، التوافق النفسي، المرحلة الإبتدايئة، التوافق الشخصي، المعلم. |
fr_FR |
dc.title |
عسر القراءة وعلاقتها بالتوافق النفسي لدى تلامیذ المرحلة الابتدائیة من وجهة نظر المعلمین |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée