Dépôt Institutionnel Université de Jijel

عسر القراءة وعلاقتها بالتوافق النفسي لدى تلامیذ المرحلة الابتدائیة من وجهة نظر المعلمین

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خشة, سهام
dc.contributor.author هنهن, صورية
dc.contributor.author بوشاشي, إيمان
dc.contributor.author مشري, فضية
dc.contributor.author مشري, زبيدة (مشرفا )
dc.date.accessioned 2021-01-17T11:37:26Z
dc.date.available 2021-01-17T11:37:26Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4824
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على "عسر القراءة وعلاقتها بالتوافق النفسي" لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وذلك بالإجابة على التساؤلات التالية: 1-هل توجد علاقة دالة إحصائيا بين عسر القراءة والتوافق النفسي وأبعاده (الشخصي، الأسري، المدرسي )لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية ؟ ويتفرع هدا التساؤل إلى: 1-هل توجد علاقة دالة إحصائيا بين عسر القراءة والتوافق الشخصي (الذاتي) لدى أفراد عينة الدراسة ؟ 2- هل توجد علاقة دالة إحصائيا بين عسر القراءة و التوافق الأسري لدى أفراد عينة الدراسة ؟ 3- هل توجد علاقة دالة إحصائيا بين عسر القراءة و التوافق المدرسي لدى أفراد عينة الدراسة ؟ فجاءت بلورة فرضياتها إستناذا إلى مجموعة تساؤلات كإجابات مؤقتة لها كما يلي: 1-توجد علاقة دالة إحصائيا بين عسر القراءة والتوافق النفسي وأبعاده (الشخصي،الأسري، المدرسي).لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية. وتتفرع هده الفرضية إلى: 1-1توجد علاقة دالة إحصائيا بين عسر القراءة والتوافق الشخصي ( الذاتي) لدى أفراد عينة الدراسة. 1-2 توجد علاقة دالة إحصائيا بين عسر القراءة و التوافق الأسري لدى أفراد عينة الدراسة. 1-3 توجد علاقة دالة إحصائيا بين عسر القراءة و التوافق المدرسي لدى أفراد عينة الدراسة fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject عسر القرأة، التوافق النفسي، المرحلة الإبتدايئة، التوافق الشخصي، المعلم. fr_FR
dc.title عسر القراءة وعلاقتها بالتوافق النفسي لدى تلامیذ المرحلة الابتدائیة من وجهة نظر المعلمین fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte