Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
هيشور, آمنة |
|
dc.contributor.author |
عياشي, بشرى |
|
dc.contributor.author |
صلوبي, نعيمة |
|
dc.contributor.author |
قرفي, محمد (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-17T13:33:23Z |
|
dc.date.available |
2021-01-17T13:33:23Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4826 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن الإعاقة الحركية و علاقتها بالتحصيل الدراسي لدى المتعلمين في التعليم الثانوي
وقد إستخدمنا في هذه الدراسة المنهج الوصفي و ذلك على عينة تكون من (5) تلاميذ منهم (4) ذكور و أنثى واحدة في الطور الثانوي إشتملت الدراسة على فرضيتين
أولا – الفرضية الأولى :
ينخفض التحصيل الدراسي بسبب الإعاقة الحركية لدى المتعلمين في التعليم الثانوي
ثانيا – الفرضية الثانية :
يختلف الذكور عن الإناث في تأثر تحصيلهم الدراسي بإعاقتهم الحركية في التعليم الثانوي
وقد إعتمدنا في دراستنا هذه على الإستمارة كأداة رئيسية لجمع البيانات و بعد تحليل و مناقشة الإستمارة عن طريق جدول قد أظهرت الدراسة النتائج التالية :
أولا – إن التحصيل الدراسي ينخفض نسبيا بسبب الإعاقة الحركية لدى المتعلمين في التعليم الثانوي
ثانيا – إن التحصيل الدراسي لدى الإناث المعاقات حركيا يتأثر بدرجة مقارنة بالذكور المعاقين |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الإعاقة الحركية ، بالتحصيل الدراسي ، التعليم الثانوي |
fr_FR |
dc.title |
الإعاقة الحركية و علاقتها بالتحصيل الدراسي لدى المتعلمين في التعليم الثانوي دراسة ميدانية بثانوية هواري بومدين بالميلية |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée