Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الإعاقة الحركية و علاقتها بالتحصيل الدراسي لدى المتعلمين في التعليم الثانوي دراسة ميدانية بثانوية هواري بومدين بالميلية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author هيشور, آمنة
dc.contributor.author عياشي, بشرى
dc.contributor.author صلوبي, نعيمة
dc.contributor.author قرفي, محمد (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-17T13:33:23Z
dc.date.available 2021-01-17T13:33:23Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4826
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن الإعاقة الحركية و علاقتها بالتحصيل الدراسي لدى المتعلمين في التعليم الثانوي وقد إستخدمنا في هذه الدراسة المنهج الوصفي و ذلك على عينة تكون من (5) تلاميذ منهم (4) ذكور و أنثى واحدة في الطور الثانوي إشتملت الدراسة على فرضيتين أولا – الفرضية الأولى : ينخفض التحصيل الدراسي بسبب الإعاقة الحركية لدى المتعلمين في التعليم الثانوي ثانيا – الفرضية الثانية : يختلف الذكور عن الإناث في تأثر تحصيلهم الدراسي بإعاقتهم الحركية في التعليم الثانوي وقد إعتمدنا في دراستنا هذه على الإستمارة كأداة رئيسية لجمع البيانات و بعد تحليل و مناقشة الإستمارة عن طريق جدول قد أظهرت الدراسة النتائج التالية : أولا – إن التحصيل الدراسي ينخفض نسبيا بسبب الإعاقة الحركية لدى المتعلمين في التعليم الثانوي ثانيا – إن التحصيل الدراسي لدى الإناث المعاقات حركيا يتأثر بدرجة مقارنة بالذكور المعاقين fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الإعاقة الحركية ، بالتحصيل الدراسي ، التعليم الثانوي fr_FR
dc.title الإعاقة الحركية و علاقتها بالتحصيل الدراسي لدى المتعلمين في التعليم الثانوي دراسة ميدانية بثانوية هواري بومدين بالميلية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte