Dépôt Institutionnel Université de Jijel

التوجيه المدرسي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي جدع مشترك آداب وعلوم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شتوان, فايزة
dc.contributor.author محمديوة, مسعودة
dc.contributor.author مسعودي, (مشرفا ) لويزة
dc.date.accessioned 2021-01-17T13:51:43Z
dc.date.available 2021-01-17T13:51:43Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4832
dc.description.abstract تهدف هده الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين الوجيه المدرسي و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي بجذعيه المشترك آداب وعلوم بثانوية عبد الحميد بن باديس حيث شملت الدراسة الاستطلاعية 30 تلميذ وتلميذة ودلك من اجل القيام بقياس صدق وثبات أداة البحث الاستبيان و بعد التأكد من صدقها تم تعديلها وزعت مرة أخرى على الدراسة الأساسية وتتمثل في 80 تلميذ وتلميذة من نفس الثانوية وتمت المعالجة الإحصائية للنتائج بواسطة استخدام معامل الارتباط لبرسون الذي يبحث في العلاقة بين المتغيرات و قد تم التوصل إلى النتائج التالية : 1- توجد علاقة بين التوجيه المدرسي والتحصيل الدراسي 2- لا توجد علاقة بين التوجيه بالرغبة والتحصيل الدراسي 3- لا توجد علاقة بين المتابعة المستمرة والتحصيل الدراسي fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التوجيه المدرسي ، التحصيل fr_FR
dc.title التوجيه المدرسي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي جدع مشترك آداب وعلوم fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte