Résumé:
تمحور موضوع دراستنا حول علاقة الدروس الخصوصية بزيادة دافعية الإنجاز لدى طلاب البكالوريا، حيث تهدف هذه الدراسة إلى معرفة علاقة الدروس الخصوصية بدافعية الإنجاز.
واشتملت دراستنا على الأسئلة التالية:
التساؤل الرئيسي:
ما علاقة الدروس الخصوصية بزيادة دافعية الإنجاز لدى طلاب البكالوريا؟
وللإجابة على هذا التساؤل استخدمنا المنهج الوصفي والأدوات الدراسية : الدراسة الإستطلاعية والملاحظة والإستمارة مع مجموعة تلاميذ البكالوريا، فقد توصلنا إلى النتائج التالية:
تساهم الدروس الخصوصية في زيادة الطموح للحصول على أكبر معدل في شهادة البكالوريا.
للدروس الخصوصية تأثير إيجابي على التحصيل الدراسي.
تؤدي الدروس الخصوصية إلى زيادة دافعية التعلم عند التلاميذ.
وبالتالي نتوصل إلى أن الدروس الخصوصية لها علاقة بزيادة دافعية الإنجاز.