Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الدروس الخصوصیة وعلاقتها بزیادة دافعیة الإنجاز لدى طلاب البكالوریا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حليس, إبتسام
dc.contributor.author بوفدش, أمال
dc.contributor.author بوسعدية, لبنى
dc.contributor.author بكوش, نصيرة
dc.contributor.author بوكراع, إيمان (مشرفا )
dc.date.accessioned 2021-01-17T14:01:30Z
dc.date.available 2021-01-17T14:01:30Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4836
dc.description.abstract تمحور موضوع دراستنا حول علاقة الدروس الخصوصية بزيادة دافعية الإنجاز لدى طلاب البكالوريا، حيث تهدف هذه الدراسة إلى معرفة علاقة الدروس الخصوصية بدافعية الإنجاز. واشتملت دراستنا على الأسئلة التالية: التساؤل الرئيسي: ما علاقة الدروس الخصوصية بزيادة دافعية الإنجاز لدى طلاب البكالوريا؟ وللإجابة على هذا التساؤل استخدمنا المنهج الوصفي والأدوات الدراسية : الدراسة الإستطلاعية والملاحظة والإستمارة مع مجموعة تلاميذ البكالوريا، فقد توصلنا إلى النتائج التالية:  تساهم الدروس الخصوصية في زيادة الطموح للحصول على أكبر معدل في شهادة البكالوريا.  للدروس الخصوصية تأثير إيجابي على التحصيل الدراسي.  تؤدي الدروس الخصوصية إلى زيادة دافعية التعلم عند التلاميذ. وبالتالي نتوصل إلى أن الدروس الخصوصية لها علاقة بزيادة دافعية الإنجاز. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الدروس الخصوصية ، التلميذ ، الدافعية fr_FR
dc.title الدروس الخصوصیة وعلاقتها بزیادة دافعیة الإنجاز لدى طلاب البكالوریا fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte