Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن الدور الذي تلعبه الروضة في تنمية مهارات الطفل والتعرف على مختلف الوسائل والأنشطة المسطرة لتحقيق ذلك ولضمان نمو شامل ومتكامل للطفل في جميع جوانب شخصيته، إضافة إلى التعرف على دور المربية داخل الروضة وعلى الصفات التي يجب أن تتوفر فيها باعتبار أنها الشخص الأكثر تفاعلا مع الطفل.
وقد اعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي لوصف أجزاء الظاهرة وتحليلها، كما اعتمدنا على أداة الاستمارة كأداة رئيسية لجمع المعلومات والتي قمنا بتوزيعها على عينة الدراسة التي يبلغ عددها 50 مربية المتواجدين في روضتي الإسراء وبراعم الجنة.
وفي الأخير أظهرت النتائج بعد التحليل وتفسير المعطيات أن الروضة تعمل على تنمية مهارات الطفل بشكل كبير وخاصة المهارات اللغوية والفنية والاجتماعية