Dépôt Institutionnel Université de Jijel

طرق إدارة صفوف أطفال متلازمة داون حسب آراء المربين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوعسيلة, فردوس
dc.contributor.author بوشامة, حليمة
dc.contributor.author بن عراب, جويدة
dc.contributor.author بوريطة, سعيدة
dc.contributor.author دعاس, حياة (مشرفا )
dc.date.accessioned 2021-01-18T08:16:06Z
dc.date.available 2021-01-18T08:16:06Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4845
dc.description.abstract دراسة مقدمة لنيل شهادة الليسانس بعنوان "طرق إدارة صفوف أطفال متلازمة داون حسب "أراء المربين"، هدفت إلى الكشف عن هذه الطرق المستخدمة مع هذه الفئة للوصول إلى هذا الهدف طرحت الإشكالية التالية: -1هل حفظ النظام والقواعد السلوكية داخل غرفة الصف يؤدي على ضبط سلوك الطفل التريزومي؟ -2هل لتنظيم البيئة الفيزيقية دور في تحسين إدارة الصف؟ -3هل إدارة الوقت تساعد المربي في تأهيل الطفل التريزومي فروض الدراسة: -1يقوم المربون بحفظ النظام والقواعد السلوكية داخل غرفة الصف من أجل ضبط سلوك الطفل التريزومي. -2يساعد تنظيم البيئة الفيزيقية الطفل التريزومي على الإحساس بالانتماء. -3إدارة الوقت تساعد المربي في تأهيل الطفل التريزومي. للتحقق من صحة هذه الفرضيات اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي وعلى عينة الدراسة ب 35مربي من المركز النفسي البيداغوجي بجيجل والآخر بالطاهير، وقد اعتمدنا على استمارة كأداة لجمع البيانات باعتبارها الأنسب لهذا الموضوع، كما استخدمنا لتحليل النتائج حساب النسب المئوية. ووصلنا في النهاية إلى: - يقوم المربون بحفظ النظام والقواعد السلوكية داخل غرفة الصف من أجل ضبط سلوك الطفل التريزومي. - يساعد تنظيم البيئة الفيزيقية الطفل التريزومي على الإحساس بالانتماء. - إدارة الوقت تساعد المربي في تأهيل الطفل التريزومي fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.title طرق إدارة صفوف أطفال متلازمة داون حسب آراء المربين fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte