Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
ناصر, فاطمة الزهرة |
|
dc.contributor.author |
كيموش, حياة |
|
dc.contributor.author |
بوطاجين, (مشرفا)عادل |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-18T08:40:51Z |
|
dc.date.available |
2021-01-18T08:40:51Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4853 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة إلى معرفة آراء أساتذة التعليم الإبتدائي حول علاقة صعوبة القراءة بالتحصيل الدراسي وتحددت مشكلة الدراسة في التساؤل الرئيسي التالي :ماآراء أساتذة التعليم الإبتدائي حول علاقة صعوبة القراءة بالتحصيل الدراسي، ويتفرع عن هذا التساؤل التساؤلات الفرعية التالية :
-هل يوجد إختلاف في آراء أساتذة التعليم الإبتدائي حول علاقة صعوبة القراءة بالتحصيل الدراسي يعزى لمتغير الخبرة ؟.
- هل يوجد إختلاف في آراء أساتذة التعليم الإبتدائي حول علاقة صعوبة القراءة بالتحصيل الدراسي يعزى لمتغير التخصص ؟.
وللإجابة على هذه التساؤلات تم الإستعانة بالفرضيات الفرعية التالية :
- يوجد إختلاف في آراء أساتذة التعليم الإبتدائي حول علاقة صعوبة القراءة بالتحصيل الدراسي يعزى لمتغير الخبرة.
- يوجد إختلاف في آراء أساتذة التعليم الإبتدائي حول علاقة صعوبة القراءة بالتحصيل الدراسي يعزى لمتغير التخصص.
وقد إعتمدنا في دراستنا على المنهج الوصفي وتم إجراء الدراسة على عينة تتكون من69 أستاذ للتعليم الإبتدائي بثلاث إبتدائيات بولاية جيجل تم إختيارهم بطريقة عرضية وطبق عليهم إستبيان مؤلف من 31 فقرة، وتم إستعمال مجموعة من الأساليب الإحصائية وهي التكرارات، النسب المئوية ومعامل ( كا2) وجاءت نتائج الدراسة كالآتي :
- لايوجد إختلاف في آراء أساتذة التعليم الإبتدائي حول علاقة صعوبة القراءة بالتحصيل الدراسي يعزى لمتغير الخبرة.
- لايوجد إختلاف في آراء أساتذة التعليم الإبتدائي حول علاقة صعوبة القراءة بالتحصيل الدراسي يعزى لمتغير التخصص. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
أساتذة ، التعليم الإبتدائي ، ، صعوبة القراءة ، التحصيل الدراسي |
fr_FR |
dc.title |
آراء أساتذة التعليم الإبتدائي حول علاقة صعوبة القراءة بالتحصيل الدراسي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée