Résumé:
تناولت هذه الدراسة موضوعا تحت عنوان "آراء أساتذة التعليم المتوسط حول تأثير العنف المدرسي على التحصيل الدراسي " و للتعرف على آراء الأساتذة تم إجراء الدراسة الميدانية متوسطات في بلدية قاوس ، و إنطلقت هذه الدراسة من تساؤل رئيسي: " ما محتوى آراء أساتذة التعليم المتوسط حول تأثير العنف المدرسي على التحصيل الدراسي" و حاولنا الإجابة عنه من خلال الفرضيات التالية :
هل يلعب الجنس دورا في إختلاف آراء أساتذة التعليم المتوسط حول تأثير العنف المدرسي على التحصيل الدراسي..
هل تلعب الخبرة دورا في إختلاف آراء أساتذة التعليم المتوسط حول تأثير العنف المدرسي على التحصيل الدراسي.
و قد إعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي و تم جمع المعطيات الميدانية بواسطة الإستبيان كما تم إختيار عينة الدراسة التي قدرت ب 100 أستاذة و أستاذة ، وتم إختيارها بطريقة قصدية
وقد أظهرت النتائج التي توصلت إليها الدراسة إلى :
عدم وجود إختلاف في آراء أساتذة التعليم المتوسط حول تأثير العنف المدرسي على التحصيل الدراسي يعزى لمتغير الجنس.
عدم وجود إختلاف في آراء أساتذة التعليم المتوسط حول تأثير العنف المدرسي على التحصيل الدراسي يعزى لمتغير الخبرة.