Dépôt Institutionnel Université de Jijel

التوجيه بالرغبة وعلاقته بالتحصيل الدراسي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوالمداود, وافیة
dc.contributor.author بوصبع, حنان
dc.date.accessioned 2021-01-18T08:53:42Z
dc.date.available 2021-01-18T08:53:42Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4856
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى معرفة أهمية التوجيه بالرغبة وعلاقته بالتحصيل الدراسي للتلاميذ، بحيث اعتمدت على المنهج الوصفي والاستمارة كأداة لجمع البيانات، وقد تم تطبيق هذه الدراسة في ثانوية زين محمد بن رابح بقاوس على تلاميذ السنة الأولى ثانوي جذع مشترك آداب وعلوم بمجموع 100 تلميذ وقد تم اختيارها بصورة عرضية، وقد خلصت الدراسة إلى: - وجود ارتباط بين التوجيه بالرغبة والتحصيل المرتفع لتلاميذ السنة الأولى ثانوي جدع مشترك آداب وعلوم، - وجود ارتباط بين التوجيه بدون رغبة والتحصيل الدراسي المنخفض لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي جذع مشترك آداب وعلوم. وقد خلصت الدراسة حسب النتائج السابقة إلى أن للتوجيه ارتباط كلي بالتحصيل للتلاميذ في كلا التخصصين آداب وعلوم. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject أهمية ، التوجيه بالرغبة ، علاقته ، بالتحصيل الدراسي ، التلاميذ fr_FR
dc.title التوجيه بالرغبة وعلاقته بالتحصيل الدراسي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte