Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الدروس الخصوصیة و علاقتها بالتحصیل الدراسي لتلامیذ البكالوریا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مریش, ریمة
dc.contributor.author مریش, نوال
dc.contributor.author بن صالحیة, (مشرفا ) كریمة
dc.date.accessioned 2021-01-18T08:57:15Z
dc.date.available 2021-01-18T08:57:15Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4857
dc.description.abstract تشتمل دراستنا أحد المواضيع الهامة ألا وهي علاقة الدروس الخصوصية بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ مرحلة البكالوريا من وجهة نظر التلاميذ؛ تهدف هذه الدراسة للكشف عن وجود علاقة بين الدروس الخصوصية والتحصيل الدراسي لتلاميذ البكالوريا حيث تمت صياغة الإشكالية العامة على النحو التالي: - هل للدروس الخصوصية علاقة بالتحصيل الدراسي؟ وعليه تمت صياغة الفرضية العامة بالشكل التالي: للدروس الخصوصية علاقة بالتحصيل الدراسي. والتي تندرج تحتها الفرضيات الجزئية التالية: - تساهم الدروس الخصوصية في تجاوز صعوبات الفهم. - تساهم الدروس الخصوصية في زيادة التحصيل الدراسي في المواد الأدبية والعلمية بدرجات متفاوتة. حيث اعتمدنا في دراستنا على الاستبانة المكونة من16 بندا وتم توزيعها على عينة من تلاميذ البكالوريا بثانوية دراع محمد الصادق بمقاطعة جيجل وقدر عددهم بـ: 100 تلميذ خلال شهر أفريل2018 مستخدمين المنهج الوصفي. لتحقيق أهداف هذه الدراسة اعتمدنا في جمع البيانات على النسب المئوية وذلك من أجل التأكد من صحة الفرضيات وقد أسفرت نتائج الدراسة على ما يلي: - توجد علاقة بين الدروس الخصوصية والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ مرحلة البكالوريا. - تساهم الدروس الخصوصية في زيادة التحصيل الدراسي في المواد الأدبية والعلمية بدرجات متفاوتة. وأخيرا تم تفسير النتائج المتحصل عليها في ضوء الجانب النظري وبعض الدراسات السابقة المتعلقة بالموضوع ثم حاولنا صياغة التوصيات. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الدروس الخصوصية ، التحصيل الدراسي ، التلميذ fr_FR
dc.title الدروس الخصوصیة و علاقتها بالتحصیل الدراسي لتلامیذ البكالوریا fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte