Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين الرضا عن التخصص الدراسي الجامعي و الدافعية للانجاز لدى الطلبة الجامعيين، و من أجل ذلك تم إعداد مقياس للرضا عن التخصص الدراسي الجامعي ، و آخر مكيف حول الدافعية للإنجاز و بعد تطبيق هذين المقياسين على عينة قدرها 50 طالب من كلية العلوم الانسانية و الاجتماعية ، تم التوصل الى النتائج التالية
توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الرضا عن التخصص الدراسي الجامعي و الدافعية للإنجاز لدى الطلبة الجامعيين .
- مستوى الرضا عن التخصص الدراسي الجامعي مرتفع لدى الطلبة الجامعيين .
- مستوى الدافعية للإنجاز مرتفع لدى الطلبة الجامعيين .