Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الرضا عن التوجيه المدرسي وعلاقته بالدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الثانوية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوسدر, راضية
dc.contributor.author يوشرمة, أميرة
dc.contributor.author قندوز, رحيمة
dc.contributor.author علوطي, سهيلة (مشرفا )
dc.date.accessioned 2021-01-18T09:06:00Z
dc.date.available 2021-01-18T09:06:00Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4859
dc.description.abstract هدف هذا البحث إلى الكشف عن العلاقة بين الرضا عن التوجيه المدرسي وعلاقته بالدافعية للتعلم وذلك باستخدام المنهج الوصفي . أعتمد البحث على عينة عشوائية بسيطة حجمها(100) تلميذا وتلميذة اختيروا من بين تلاميذ سنة الثانية ثانوية من ثانويتي 8 ماي 1945و عبد الحميد إبن باديس للعام الدراسي 2017/2018م وقد اعتمدت الدراسة على استبيان الرضا عن التوجيه المدرسي (إعداد الطالبات) واختبار الدافعية للتعلم لـ "يوسف قطامي"(1989) ولمعرفة صحة الفرضيات من عدمها ثم استخدام معامل الارتباط بيرسون وقد تبنى البحث الفرضيات الآتية : - توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الرضا عن التوجيه المدرسي ودافعية للتعلم لدى تلاميذ سنة ثانية ثانوي - توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الرضا عن الالتحاق بالشعبة والدافعية للتعليم. - توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الرضا عن المحتوى الدراسي والدافعية للتعلم - توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الرضا عن العلاقة بين الأساتذة ودافعية للتعليم. - توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الرضا عن المستقبل في التخصص والدافعية للتعلم . وبعد تحليل النتائج إحصائيا توصل البحث إلى النتائج الآتية: - لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الرضا عن التوجيه المدرسي وعلاقته بالدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي . - توجد علاقة إرتباطية ذات دالة إحصائية بين الرضا عن الالتحاق بالشعبة والدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي . - لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الرضا عن المحتوى الدراسي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي . - لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الرضا عن العلاقة بالأساتذة والزملاء والدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي. - لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الرضا عن المستقبل في التخصص و الدافعية للتعلم لدى تلاميذ سنة الثانية ثانوي. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject العلاقة، الرضا عن التوجيه المدرسي ، الدافعية للتعلم fr_FR
dc.title الرضا عن التوجيه المدرسي وعلاقته بالدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الثانوية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte